أسعار الذهب اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأحد 9 أبريل/ نيسان 2023، مع سيطرة الترقب على الأسواق.

ويترقب المتعاملون في سوق الذهب بيانات التضخم عن شهر مارس/ آذار الماضي، المقرر إعلانها غدا الإثنين، والتي ستكون المحرك الرئيسي لأسعار الذهب والأسواق المحلية الأسبوع الجاري.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر 

 

وينتظر السوق الأمريكي أيضا بيانات التضخم المقرر إعلانها الأربعاء المقبل والتي سيتحدد علي أساسها توجهات الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة، ما يؤثر على اسعار الذهب عالميا ومحليا.


وتوقع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر خلال الأيام المقبلة بشكل كبير، قائلًا: سيحدث انتعاشة مع إجازة عيد الفطر المبارك، وحلول العديد من المناسبات، خاصة مع عودة الأفراح بعد عيد الفطر.


واستقر سعر غرام الذهب عيار 24 خلال تعاملات اليوم الأحد 9 أبريل/ نيسان 2023 في مصر عند مستوياته السابقة ليسجل 2457 جنيها للشراء و2480 جنيها للبيع، وفقا لمنصة "غولد برايس توداي".

سعر غرام الذهب عيار 18 في مصر
كما استقر سعر غرام الذهب عيار 18 في مصر عند 1843 جنيها للشراء، و1860 جنيها للبيع.


وحافظ سعر غرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر على مستوياته السابقة عند 2150 جنيها للشراء و2170 جنيها للبيع.


وسجلت سعر الأوقية من الذهب في مصر إلى 61630 جنيها ( 2009 دولارات )، وفقا لمنصة "غولد برايس توداي".


وسجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 من بي تي سي إلى 17320 جنيها، وفقا لمنصة "آي صاغة" لأسعار الذهب في مصر.


عالميًا؛ يراهن محللون وبنوك استثمارية على اقتراب الذهب من الوصول لرقم قياسي جديد، بعد ارتفاعه الأسبوع الماضي 2% لمستويات 2،023.70 بالعقود الآجلة المستحقة في شهر يونيو/ حزيران.

وخلال الأسبوع الماضي سقط مؤشر الدولار لأدنى مستوياته في شهرين دون مستوى 102 بعد هبوط عنيف في عوائد سندات الخزانة.

ولكن خلال يوم الجمعة صدرت بيانات سوق العمل التي أوضحت تمتع السوق بالقوة رغم إجراءات الفيدرالي، وتابع مؤشر الدولار الارتفاع، ولكن الذهب لم يتفاعل نظرًا لإغلاق سوقه بسبب عطلة عالمية.

وفقًا لبعض المحللين، إذا وجد الدولار الأمريكي بعض الزخم، فقد يدفع ذلك المستثمرين إلى جني بعض الأرباح من رهاناتهم الصعودية على الذهب.

يرى محللون بارتشارت أن الدولار ربما يحاول تكوين اتجاه صاعد قصير المدى، وعادة ينتهي هذا بانخفاض الدولار وتعزيز الذهب، ولكن ربما يواجه الذهب بعض الصعوبات الأسبوع المقبل.

كما أكد خبراء تي دي إس أن الذهب يعطي إشارات إيجابية طويلة المدى لمؤشرات الزخم، ولكن في ظل قوة بيانات سوق العمل ربما تفقد هذه الإشارات بعض القوة.

وتعززت توقعات رفع الفيدرالي الفائدة بعد صدور بيانات سوق العمل، ويقول الخبراء إن فشل العقود الآجلة في التمسك بمستوى 2026 سيكون هناك انخفاضًا متواضعًا في المراكز الطويلة (الشرائية) على الذهب.

بصرف النظر عن تقرير الوظائف، يشير المحللون إلى أن بيانات التضخم الأسبوع المقبل قد توفر أيضًا بعض الدعم للدولار الأمريكي. قال الاقتصاديون إن سوق العمل القوي والتضخم المرتفع باستمرار قد يجبران مجلس الاحتياطي الفيدرالي على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة.

ويقول المحللون إنه حتى لو رفع الفيدرالي الفائدة بـ 25 نقطة أساس في الاجتماع المقبل، لن تتغير قواعد اللعبة كثيرًا بالنسبة لسعر الذهب، ولكنها ستعطل مسيرة الذهب صوب الأرقام القياسية.