جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على قطاع غزة

عرب وعالم

اليمن العربي

شنّت مقاتلات الاحتلال إسرائيليّة سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزّة منتصف ليل الخميس إلى الجمعة، حسب مصادر فلسطينيّة وإسرائيليّة، في أعقاب إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان، في هجوم نسبته إسرائيل إلى ناشطين فلسطينيين.

وقال مصدر أمني فلسطيني إنّ طائرات الاحتلال شنّت سلسلة غارات على مواقع تدريب عدّة تابعة لكتائب عزّ الدين القسّام (الجناح المسلّح لحركة حماس) في مناطق متفرّقة في قطاع غزّة. وسمع دويّ انفجارات ضخمة في غزّة بينما دوّى صوت المقاتلات الإسرائيليّة خلال تحليقها في سماء القطاع.

وأكّد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان بدء تنفيذ سلاحه الجوّي غارات على القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال في بيانه أنّ مقاتلاته "استهدفت قبل وقتٍ قصير نفقًا إرهابيًّا في منطقة بيت حانون (شمال القطاع) وآخَر في منطقة خان يونس (جنوبًا).

كما تمّ استهداف موقعين لإنتاج الأسلحة لحماس في شمال قطاع غزّة ووسطه".

وأشار البيان إلى أنّ "الغارات جاءت ردًا على الانتهاكات الأمنيّة لحماس خلال الأيّام الماضية"، محمّلًا حماس مسؤوليّة كلّ "النشاطات الإرهابيّة " من قطاع غزّة.

وقُبيل بدء الغارات، أكّدت الفصائل المسلّحة في غزّة في بيان مشترك "جهوزيّة المقاومة للمواجهة والردّ بكلّ قوّة على أيّ عدوان، والدفاع عن شعبنا في كلّ أماكن وجوده".

من جانبها، قالت حركة حماس التي تسيطر على غزّة، في بيان "نُحمّل الاحتلال مسؤوليّة عدوانه على القدس وغزّة، وندعو قوى شعبنا وفصائله إلى الوحدة في مواجهةٍ مفتوحة مع الاحتلال (..) وما ستؤول إليه الأمور في المنطقة".

بدورها، أكّدت كتائب عزّ الدين القسّام في بيان "تصدّي دفاعتها الجوّية للطيران الحربي الصهيوني المغير على قطاع غزّة".