بالأرقام.. أسعار الذهب عند أعلى مستوى

اقتصاد

اليمن العربي

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ مارس (آذار) 2022 اليوم الأربعاء، إذ واصلت الصعود بعد أن عززت بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة الرهان على إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

بالأرقام.. أسعار الذهب عند أعلى مستوى

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2021.97 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش بينما استقرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب عند 2038.70 دولار.


وقال محللون، إن الذهب في وضع يسمح له بمواصلة المكاسب والبقاء فوق مستوى ألفين دولار حيث تقلل توقعات تراجع أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا. والمعدن النفيس هو أداة للتحوط في مواجهة التضخم والضبابية الاقتصادية.


وقفزت أسعار الذهب 2% أمس الثلاثاء، بعد أن أظهرت البيانات انخفاض أعداد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة في فبراير (شباط) إلى أدنى مستوى منذ ما يقرب من عامين.


واستقر مؤشر الدولار لكنه لا يزال بالقرب من أدنى مستوى في شهرين مما يجعل السبائك أقل تكلفة للمشترين حاملي العملات الأخرى.


وسجل الذهب أعلى سعر باليورو والجنيه الإسترليني في أكثر من أسبوع.


وفي أوروبا تسارع تعافي منطقة اليورو الشهر الماضي لكن الانتعاش كان متفاوتًا على مستوى البلدان. وخلص استطلاع إلى أن البنك المركزي الأوروبي يمكن أن يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعات مايو (أيار)، ويونيو (حزيران)، ويوليو (تموز).


وبينما تتوقع الأسواق توقفًا مؤقتًا في رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في مايو (أيار)، قالت رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في كليفلاند لوريتا ميستر، إن البنك المركزي سيتخذ على الأرجح قرارات أخرى برفع أسعار الفائدة في المستقبل ليصل سعر الفائدة النهائي إلى أكثر من 5%.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.9% إلى 24.78 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.2% إلى 1019.44 دولار، والبلاديوم 0.5%، إلى 1463.81 دولار.