ما هي رسالة محمد بن سلمان بعد التعيينات القيادية بالإمارات؟

السعودية

اليمن العربي

رسالة سعودية جديدة حملها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد المرسوم الأميري الأخير.

 

ما هي رسالة محمد بن سلمان بعد التعيينات القيادية بالإمارات؟

 

وكالة الأنباء السعودية أكدت أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أجرى اتصالات هاتفية بكل من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، كلًا على حدة.

اتصالات لتقديم التهنئة بمناسبة صدور القرارات والمراسيم الأميرية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتعيينهم في مناصبهم القيادية الجديدة.


ولي العهد السعودي أعرب عن تمنياته بأن تعزز هذه الخطوات مسيرة الازدهار والتقدم التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسهم في تحقيق ما يتطلع إليه الشعب الإماراتي من رفعة وتطور في ظل قيادته.

اتصالات هاتفية شهدت مزيدا من التأكيد على عمق الروابط الأخوية والعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

من جانبها، قالت وكالة أنباء الإمارات إن ولي العهد السعودي دعا لأن تكون هذه الخطوات فيها الخير للإمارات وأهلها وتعزيز مسيرتها الحضارية وتحقيق ما يتطلع إليه شعبها من تنمية ورفعة وتقدم.

وأعرب الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عن شكرهم للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتقديرهم للمشاعر الأخوية الصادقة التي عبر عنها تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها وشعبها، متمنين للمملكة مزيدًا من التقدم والازدهار.

وأكد الجميع على الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات والروابط بين البلدين وترسيخها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.


وتوالت خلال الأيام الماضية، تهاني خليجية وعربية للإمارات بالتعيينات القيادية الجديدة في الدولة، مغلفة بأمنيات صادقة بأن تكون دفعة قوية لمسيرة التطور والتقدم.

والأربعاء، أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، قرارًا بتعيين الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، نائبًا لرئيس الدولة، إلى جانب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وإضافة إلى هذا القرار، أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي، 4 مراسيم أميرية، تضمنت تعيين الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان وليًا للعهد في إمارة أبوظبي، وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي برئاسته.

كما تضمن المرسومان الآخران تعيين الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم أبوظبي.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، قد بعثا ببرقية تهنئة لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالتعيينات القيادية الجديدة.

حينها أعرب العاهل السعودي وولي عهده، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولشعب دولة الإمارات. وعبرا عن تمنياتهما بمزيد من التقدم والازدهار، مؤكدين عمق الروابط الأخوية والعلاقات الثنائية بين البلدين.