تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة السورية خلال تعاملات اليوم الخميس 30 مارس/ آذار، بالتزامن مع تغيرات في الحقائب الاقتصادية بسوريا.

 

 

تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا

 

وعالميا استعاد الدولار جزءا من خسائره التى لحقت به اليومين الماضيين ليرتفع 0.21%، بعد تصريحات مطمئنة للمستثمرين من مسؤولي الفيدرالي ووزيرة الخارجية الأمريكية بشأن أزمة المصارف في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأمام لجنة مصرفية للاستماع بمجلس الشيوخ الأمريكي قال مايكل بار نائب رئيس الفيدرالي الأمريكي إن النظام الأمريكي مرن وسليم، مستبعدًا حدوث تداعيات لأزمة انهيار بنك سيليكون فالي وبنك سيغنتشر، مؤكدًا أن الأمر غير مرجح.

وتزايدت التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في التشدد النقدي ورفع سعر الفائدة لكبح جماح التضخم، ما أدى إلى دعم قوة الدولار.


وقرر بشار الأسد الرئيس السوري تعيين وزير جديد لحقيبة النفط بجانب تغيير 4 وزراء آخرين في تعديل يعد الأكبر حسب وسائل إعلام رسمية.

وذكر التقرير أن بشار الأسد عين فراس حسن قدور وزيرا للنفط والثروة المعدنية خلفا لبسام طعمة، وكان فراس يعمل مديرا عام لشركة النفط السورية خلال العامين الماضيين.

كما عين بشار الأسد محسن عبد الكريم وزيرا للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، وعبد القادر جوخدار وزيرا للصناعة، ولؤي عماد الدين المنجد وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل، وأحمد بوسته جي وزير دولة.


والتعديل هو أكبر تعديل وزاري يجريه الأسد منذ انتخابه في 2021 لتولي الرئاسة 7 أعوام أخرى، وأجرى الأسد في 2021 تعديلا في مناصب قليلة فقط في الحكومة.

وكلف الصراع في سوريا خسائر نفطية بقيمة 112 مليار دولار منذ بداية الأزمة في 2011 حسب بيانات سابقة من وزارة الخارجية السورية.


وقبل أيام قرر مصرف سوريا المركزي تحريك سعر الصرف وخفض الليرة السورية في مقابل الدولار في نشرة الحوالات والصرافة.

وحدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية في مقابل الدولار في نشرة الحوالات والصرافة عند 7200 ليرة مقابل الدولار الواحد.

ووفقا للنشرة الصادرة أمس عن مصرف سوريا المركزي فإن سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو 7750.8 ليرة.


تراجع سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 7525 ليرة للشراء مقابل 7550 ليرة للشراء بينما استقر سعر البيع عند مستوى 7600 ليرة للبيع أمس حسب منصة الليرة اليوم.


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 755 ألف ليرة سورية.


وتراجع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بشكل ملحوظ بالسوق السوداء مسجلا 8160 ليرة للشراء مقابل 8167 ليرة للشراء أمس بينما ارتفع سعر البيع إلى 8246 ليرة للبيع مقابل 8226 ليرة للبيع، أمس.

 

وسجل سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 391 ليرة للشراء 397 ليرة للبيع.