سعر الدولار اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء 29 مارس/ آذار الجاري، للأسبوع الثالث على التوالي قبل يوم واحد من اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة المقرر غدًا الخميس.

 

سعر الدولار اليوم في مصر

 

وأعلنت الحكومة المصرية أمس الأول عن الإفراج عن بضائع بقيمة 5.3 مليار دولار خلال الشهر الجاري، تنفيذا لتوجيهات الحكومة بالإفراج عن البضائع المستوردة أولا بأول مع إعلان الأرقام رسميا للمواطنين، فيما يعد مؤشرًا على توافر الدولار وعدم وجود أزمة أو شح في توفير الدولار، حيث تم الإفراجات عن البضائع المذكورة خلال الفترة من بداية شهر مارس/ آذار الجاري وحتى 26 من نفس الشهر.


من جهة أخرى تكبد مؤشر الدولار خسائر جديدة على خلفية التطورات وتصريحات مسؤولي الفيدرالي التى انعكست على تحركاته برغم المؤشرات الإيجابية، فقد سجل مؤشر الدولار انخفاضًا نسبته 0.40% وصولًا لمستوى 102.105، رغم تراجع شهية المخاطرة، وتراجع المؤشرات الامريكية الرئيسية.

وكان لتصريحات عضو الفيدرلي الأمريكي فيليب جيفرسون تأثيرا على حركة الدولار خاصة فيما يتعلق بمعدلات التضخم.


ورغم المؤشرات حول ثقة المستهلك الأمريكي إلا أن الأمريكيين صاروا قلقين بشأن سوق العمل وفقا لتقرير نشرته رويترز، وذكرت مؤسسة كونفرنس بورد إن مؤشرها لقياس ثقة المستهلكين ارتفع إلى 104.2 نقطة هذا الشهر من 103.4 نقطة في فبراير شباط. وكان الموعد النهائي للمسح في 20 مارس آذار أي بعد نحو عشرة أيام من انهيار بنكين أمريكيين.

بالرغم من استقرار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك فقد ارتفع في السوق الموازية خلال تعاملات أمس الثلاثاء بنحو 3 جنيهات.

ووفقا لمصادر فقد تراوح سعر الدولار مقابل الجنيه ما بين 37 و38 جنيها.

وبرر متعاملين ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بترقب السوق لقرارات البنك المركزي المصري بشأن سعر الفائدة غدا الخميس وسط توقعات بخفض جديد للجنيه، مع توقعات سابقة بهذا الشأن من بنوك استثمار.


ويجتمع غدًا الخميس البنك المركزي المصري لحسم سعر الفائدة، وسط توقعات برفع سعر الفائدة بشكل كبير خلال اجتماع الخميس 30 مارس/ آذار، وكانت توقعات خبراء مصرفيين تشير إلى أن الرفع سيكون بين 2 إلى 3% في مواجهة التضخم المرتفع الذي تجاوز 40% وفقا لبيانات البنك المركزي المصري عن فبراير / شباط الماضي.

فيما ذهب بنك مورجان ستانلي الاستثماري لتوقعات أكثر تشددًا حيث رأى البنك أن المركزي المصري سيرفع الفائدة 400 نقطة أساس لتصل إلى 20.25% بحلول يوليو/ تموز القادم.


وأشارت توقعات شركة بلوم مصر للاستثمارات واتش سي للأوراق المالية إلى أن البنك المركزي المصري سيرفع الفائدة 2%، مع توقعات بتحريك سعر الصرف للجنيه المصري في مقابل العملات الأخرى.

ويتراوح سعر الفائدة حاليا في مصر عند 16.25% لإيداع لليلة واحدة، و17.25% كسعر للإقراض لليلة واحدة، و16.75% كسعر للعملية الرئيسية.


واستقر سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر، حيث سجل أعلى سعر للدولار لدى مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

واستقر سعر الدولار في باقي البنوك عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.


استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي عند مستوى 30.83 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.


وجاء أقل سعر لصرف الدولار في 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.


استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة
استقر سعر الدولار في بنك القاهرة صباح تعاملات اليوم عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.