سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة السورية خلال تعاملات اليوم الأربعاء 29 مارس/ آذار، لتتواصل المكاسب المستمرة على مدار أيام الأسبوع الجاري.

 

سعر الدولار اليوم في سوريا 

 

ووصلت إجمالي مكاسب الدولار مقابل الليرة السورية على مدار عام إلى 99% وفقا لمنصة الليرة اليوم.


عالميًا تكبد مؤشر الدولار خسائر جديدة على خلفية التطورات وتصريحات مسؤولي الفيدرالي التى انعكست على تحركاته، وسجل مؤشر الدولار انخفاضًا نسبته 0.40% وصولًا لمستوى 102.105، رغم تراجع شهية المخاطرة، وتراجع المؤشرات الأمريكية الرئيسية.

وقال فيليب جيفرسون عضو الفيدرالي الأمريكي إن تراجع معدلات الطلب سيؤدي لخفض التضخم وفقا للمستهدف من الاحتياطي الفيدرالي عند 2%، مشددًا على ضرورة توخي الحذر وتجنب إحداث ضرر جديد للاقتصاد الأمريكي.


ويمر القطاع المصرفي الأمريكي بأزمة بدأت بإعلان إفلاس بنك سيليكون فالي قبل 12 يومًا، وامتدت إلى بنوك أخرى فيما تحركت سلطات الفيدرالي الأمريكي سريعا في محاولة لاحتواء الأزمة وأعلنت تأمين ودائع المستثمرين في البنوك، وأنها تحميها وتفعل كل الإجراءات لحماية الودائع.


وأمس الأول حرك مصرف سوريا المركزي سعر الليرة السورية مقابل الدولار واليورو، عن طريق تخفيضها في مقابل العملات الأجنبيه في نشرة الحوالات والصرافة.

وحدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية في مقابل الدولار في نشرة الحوالات والصرافة عند 7200 ليرة مقابل الدولار الواحد.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية " سانا" فإنه وفقا لنشرة الحولات الصادرة أمس عن مصرف سوريا المركزي فإن سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو 7750.8 ليرة لليورو الواحد.


وقفز سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء إلى 7550 ليرة للشراء و7600 ليرة للبيع مقابل 7475 ليرة للشراء و7525 ليرة للبيع أمس حسب منصة الليرة اليوم.


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 755 ألف ليرة سورية.


وقفز سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بشكل ملحوظ بالسوق السوداء مسجلا 8167 ليرة للشراء و8226 ليرة للبيع مقابل 8140 ليرة للشراء و8199 ليرة للبيع، أمس.


وسجل سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 393 ليرة للشراء و398 ليرة للبيع.