مواعيد وقنوات عرض مسلسل الكتيبة 101

ثقافة وفن

اليمن العربي

يعد مسلسل الكتيبة 101 من الأعمال الدرامية الرمضانية التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية، وذلك لعدة عوامل من أهمها أنه يتناول قصة حقيقية دارت أحداثها منذ زمن قصير.

 

مواعيد وقنوات عرض مسلسل الكتيبة 101

 

يدور مسلسل "الكتيبة 101" حول معارك "الكتيبة 101" في الجيش المصري، والتي واجهت ببسالة العديد من الهجمات للجماعات الإرهابية المسلحة في شمال سيناء، ونجحت في سحقهم.


وتتناول الأحدث بطولات الجيش المصري، في الحفاظ على الوطن من الأعداء، والتضحيات التي قدمها، على غرار الأجزاء الثلاثة للمسلسل الملحمي "الاختيار".

ويضم العمل الرمضاني كوكبة من نجوم التمثيل في مصر ومنهم عمرو يوسف، آسر ياسين، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر ووليد فواز. والعمل من تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.


ويعرض مسلسل "الكتيبة 101" على قناة ON في تمام الساعة 8:45 مساء، بالتوقيت المحلي، وتعاد الحلقة مرتين؛ الأولى في الساعة الثالثة من صباح اليوم التالي، ثم بعد 7 ساعات، في العاشرة صباحًا.

 

وتعرض قناة "ON Drama" المسلسل في تمام الساعة السابعة مساء، وعلى قناة "حكايات ART" في الساعة التاسعة والنصف مساء، ثم الإعادة في الساعة الثالثة والنصف فجرًا، وأيضا في الثالثة والنصف عصرًا.

ويتألف مسلسل "الكتيبة 101" من 30 حلقة، ويعد من الأعمال الضخمة إنتاجيًا في موسم رمضان 2023.

 

ويحظى المسلسل بتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يتفاعل العديد من الروّاد مع أحداث العمل فور نهاية كل حلقة.

ويتطرق المسلسل إلى التعاون الوثيق بين جهاز المخابرات الحربية والقوات المسلحة في تتبع واصطياد قيادات تنظيم "داعش" الإرهابي، التي نشطت لفترة في شمال سيناء، خصوصًا بعد ثورة 30 يونيو.