أسعار الذهب اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

قفزت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 28 مارس/ آذار، بدعم الاتجاه الصاعد للمعدن النفيس عالميًا.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر 

 

عالميا، ارتفع الذهب اليوم الثلاثاء مع تراجع الدولار، غير أن الإقبال على المعدن الذي يعد ملاذا آمنا تأثر بتحسن الإقبال على المخاطرة بعد جهود من جهات تنظيمية لتهدئة المخاوف بشأن النظام المصرفي العالمي.

وفي المعاملات الفورية ارتفع الذهب 0.2 بالمئة إلى 1959.63 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0557 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1960.30 دولار.


وقال كليفورد بينيت كبير الاقتصاديين في إيه.سي.واي سكيوريتيز "يبدو أن الدولار الأمريكي آخذ في الاستقرار. من شأن هذا أن يؤدي لعمليات شراء جديدة في سوق (الذهب)".

وهبط مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، مما يجعل المعدن أقل تكلفة بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

كان الذهب قد خسر أكثر من واحد بالمئة أمس الإثنين، إذ قلص المستثمرون تعاملاتهم في أصول الملاذ الآمن وأقبلوا على الأصول عالية المخاطر بعد إعلان فيرست سيتيزنز بانكشيرز الاستحواذ على ودائع وقروض بنك سيليكون فالي المنهار.

سيليكون فالي في قبضة First Citizens.. هل انتهت الأزمة المصرفية؟
سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء
وارتفع سعر غرام الذهب عيار 24 بنحو 50 جنيها ليصل إلى 2331 جنيها للشراء و2366 جنيها للبيع، مقابل 2286 جنيهًا للشراء، و2320 جنيها للبيع، أمس وفقا لمنصة "غولد برايس توداي".


وقفز سعر شراء غرام الذهب عيار 18 إلى 1749 جنيها للشراء و1774 جنيها للبيع، مقابل 1714 جنيها للشراء و1740 جنيها للبيع أمس.


وكسب سعر غرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر نحو 40 جنيها ليصل سعر الشراء إلى 2040 جنيها مقابل 2000 جنيه أمس، بينما زاد سعر البيع 50 جنيها جديدة ليصل إلى 2070 جنيها بدلًا من 2020 جنيها أمس.

جاء ارتفاع الذهب محليًا في مصر ليتوافق مع الاتجاه الصاعد للمعدن النفيس عالميًا، وعلق أمير رزق خبير صناعة وتجارة الذهب في مصر بأن السوق المصري مرتبط بالأسواق العالمية، لافتا إلى أن ارتفاعه ارتبط صعود الذهب في بداية التعاملات في البورصات العالمية، متوقعًا الهدوء النسبي خلال باقي تعاملات اليوم.

وأضاف أن سوق الذهب يشهد تذبذبا على خلفية المخاوف من أزمة المصارف الأمريكية التى بدأت بانهيار بنك سيليكون فالي وسط توقعات بدخول الاقتصاد الأمريكي في دورة الركود.


وبلغ سعر أوقية الذهب اليوم في مصر ليسجل 60461 جنيها (1957 دولارا).


وسجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 من BTC إلى 17980 جنيها، وفقا لمنصة "آي صاغة" لأسعار الذهب في مصر.


يؤكد خبراء قطاع الاستثمار أن الذهب أحد أهم الملاذات الآمنة في الوقت الحالي وسط ضبابية المشهد الاقتصادي العالمي والمحلي، خاصة مع انخفاض الجنيه المصري وتذبذب أسعار العملة، فيما ارتفعت شهية المستثمرين نحو المخاطرة في الأسواق المالية على خلفية ظهور مشتر لودائع وقروض بنك سيليكون فالي الأمريكي الذي أعلن إفلاسه قبل أسبوع.

وأوضحوا أن المستثمرين يلجؤون للذهب باعتباره مخزنا آمنا للقيمة ويحمي من معدلات التضخم المرتفعة التي تؤدي إلى انخفاض القوة الشرائية للعملات.