سعر الدولار اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

حافظ سعر الدولار في مصر اليوم مقابل الجنيه على مستوياته خلال تعاملات الإثنين 27 مارس/ آذار الجاري، في 23 بنكًا، وسط ترقب حذر بالسوق.

 

سعر الدولار اليوم في مصر 

 

جاء استقرار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري للأسبوع الثاني على التوالي، فيما يترقب السوق المصري اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد أسعار الفائدة المقرر عقده الخميس المقبل.

ويشهد الدولار عالميًا تذبذبا على خلفية المخاوف من تداعيات الأزمة المصرفية الأمريكية وركود الاقتصاد الأمريكي بعد انهيار بنك سيليكون فالي.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في منيابوليس نيل كاشكاري إن الضغوط التي تواجه القطاع المصرفي واحتمال حدوث أزمة ائتمانية لاحقة قد تؤدي إلى ركود في الولايات المتحدة.

وأضاف في حديث لشبكة (سي.بي. إس) التلفزيونية: حتى الآن غير واضح إلى أي مدى ستؤدي الضغوط المصرفية إلى أزمة ائتمانية واسعة النطاق أم لا، مؤكدًا أنها تقرب الولايات المتحدة من الركود، وهذا شيء نراقبه عن كثب.


يأتي ذلك وسط أسبوع ساخن في انتظار الدولار واليورو حيث يشهد الأسبوع الحالي إعلان بيانات اقتصادية مهمة في منطقة اليورو والولايات المتحدة، والتي تنعكس على تحركات سعر العملات عالميًا، حيث تعلن اليوم الإثنين 27 مارس / آذار بيانات مؤشر ifo لثقة الأعمال في ألمانيا، التي يترقبها سوق العملات لإيضاح مدى قوة مناخ الأعمال في الاقتصاد الأوروبي.

ويترقب المتعاملون بيانات ثقة المستهلك الأمريكي التي تصدر الثلاثاء 28 مارس/ آذار والتي تظهر مستوى ثقة الأفراد في الاقتصاد وتوافر فرص العمل، والوضع الاقتصادي بشكل عام وظروف الأعمال، بينما في 29 مارس/ آذار سيتم إعلان بيانات التضخم في أستراليا والتي تعطي مؤشرات واضحة ودلالات تجاه السياسات النقدية في أستراليا.

تعزيز أمن الطاقة الصيني.. مهمة "أرامكو" على المدى الطويل
في 30 مارس/ آذار ستصدر الولايات المتحدة الأمريكية بيانات النمو الأمريكي وسط توقعات بتحقيق معدل نمو 2.7 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي متراجعا من 3.2 بالمئة خلال الربع الثالث من 2022، بينما ينتظر نهاية الأسبوع الجمعة 31 مارس/ آذار بيانات النمو في الاقتصاد الكندي.

وتترقب الأسواق البيانات بأهمية كبرى حيث سيكون لها التأثير الأكبر في تحركات الأسواق خاصة مع استمرار توجه الفيدرالي الأمريكي نحو التشدد النقدي ورفع سعر الفائدة.

وينتظر الجنيه المصري قرارًا هامًا من البنك المركزي المصري الذي يعقد اجتماعه الخميس المقبل لحسم سعر الفائدة، والتي تشير التوقعات إلى الاتجاه نحو الرفع بنسب تتراوح ما بين 1 بالمئة إلى 3 بالمئة.
واستقر سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر، حيث سجل أعلى سعر للدولار لدى مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع. واستقر سعر الدولار في باقي البنوك عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي عند مستوى 30.83 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع

وجاء أقل سعر لصرف الدولار في 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة
استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة
استقر سعر الدولار في بنك القاهرة صباح تعاملات اليوم عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.