سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

قفز سعر الدولار مقابل الليرة السورية خلال تعاملات اليوم الإثنين 27 مارس/ آذار، ليتجاوز أعلى مستوى له منذ أسبوع.

 

سعر الدولار اليوم في سوريا 

 

ووصل سعر الدولار في السوق السوداء في سوريا إلى 7525 ليرة وهو أعلى مستوى بلغته العملة الأمريكية في 20 مارس/ آذار الجاري.

ويترقب المتعاملون في سوق العملات عالميًا عددًا من البيانات الرسمية التي ستكون المحرك الرئيسي لتعاملات الأسبوع الحالي الذي يتسم بالعديد من البيانات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية، فيما ينتظر المتعاملون في سوق العملات والأسواق المالية البيانات التي ستعلن باعتبارها من أهم المؤشرات خاصة بعد الأزمة المصرفية التي بدأت مع انهيار بنك سيليكون فالي وامتدت إلى سيغنتشر، وكريدي سويس السويسري، ودويتشه بنك مؤخرًا.
ويترقب الاقتصاديون والمهتمون بأسواق المال اليوم بيانات مؤشر ifo لثقة الأعمال في ألمانيا، باعتبار الاقتصاد الألماني أكبر اقتصادات منطقة اليورو، فيما ينتظر غدًا الثلاثاء بيانات ثقة المستهلك الأمريكي والتي تعكس مستوى ثقة الأفراد في الأوضاع الاقتصادية وتساهم في وضع توقعات المستقبل، ما ينعكس على الأسواق المالية والسندات والدولار.

ويترقب المتعاملون باهتمام بيانات النمو الأمريكي التي تصدر الخميس المقبل 30 مارس/ آذار، ومن المتوقع أن تشير البيانات إلى معدل نمو بنحو 2.7 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي، مقابل 3.2 بالمئة خلال الربع الثالث من 2022.

وتمثل تلك البيانات أهمية كبيرة وستتحكم في تحركات الدولار خلال الأيام المقبلة خاصة مع استمرار التشدد في السياسات النقدية الأمريكية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والاتجاه لرفع سعر الفائدة، رغم المخاوف من تداعيات الأزمة المصرفية.


وتعاني سوريا من أزمة في السلع الغذائية حيث تعتمد على 90% من استهلاكها من الواردات، في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها ما أنهك العملة السورية أمام الدولار، وتزايدت المعاناة مع الزلزال الأخير الذي ضرب عدة مناطق في سوريا في فبراير/ شباط الماضي، ما خلف خسائر قيمتها 5.1 مليار دولار وفقا لتقديرات البنك الدولي.

ويتوقع البنك الدولي تأثيرًا سلبيا بسبب الأوضاع الاقتصادية وترديها والمعاناة التي يعيشها الشعب السوري مع انخفاض معدلات النمو الاقتصادي، وانكماش إجمالي الناتج المحلي بنسبة 5.5 بالمئة هذا العام وفقا لتوقعات البنك.


وقفز سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء إلى 7475 ليرة للشراء و7525 ليرة للبيع مقابل 7400 ليرة للشراء و7450 ليرة للبيع أمس حسب منصة الليرة اليوم.


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 747.5 ألف ليرة سورية.


وقفز سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بشكل ملحوظ بالسوق السوداء مسجلا 8042 للشراء و8101 ليرة للبيع مقابل 7961 ليرة للشراء و8020 ليرة للبيع،أمس.

وسجل سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 390 ليرة للشراء 395 ليرة للبيع.