أسعار الذهب في السعودية

اقتصاد

اليمن العربي

صعدت أسعار الذهب في السعودية بشكل طفيف اليوم السبت 25 مارس/آذار 2023، مع ترقب استمرار لتحركات الأسواق العالمية للذهب مستقبلا

 

أسعار الذهب في السعودية

 

وخلال تعاملات الذهب أمس في البورصات العالمية تعرض الذهب لضغوط دفعته أسفل 2000 دولار للأوقية، وهبطت أسعار الذهب في العقود الآجلة ف تسليم أبريل في الولايات المتحدة الأمريكية بنو 0،75 بالمئة، لتغلق عند 1981 دولارًا للأوقية، كما هبطت عقود النفط الهام تسليم مايو بنحو 1.09 بالمئة ليصل سعر برميل النفط إلى ما دون 70 دولار عند 69.2 دولار.


وأغلقت بورصة وول ستريت تعاملات أمس على ارتفاع جماعي لأغلب الأسهم المتداولة بعد تهدئة مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي مخاوف بشأن الوضع المصرفي في الولايات المتحدة التي بدأ أزمته منذ 13 يوما مع انهيار بنك سيليكون فالي الأمريكي، وامتداد الأزمة لبنك سيجنتشر.


وارتفع سعر غرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية إلى مستوى 239.06 ريال ( 63،64 دولار ) أمس حسب منصة "gold-price-today".

ويعتمد سعر الذهب اليوم في السعودية في المحال والمتاجر على عوامل مضافة أخرى تتضمن المصنعية والنوع والمصدر وكذلك العلامة التجارية.


وزاد سعر غرام الذهب في السعودية عيار 21 اليوم إلى209.18 ريال ( 55.6 دولار ).

وحافظ سعر غرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية على مستوى179 ريال ( 47.9 دولار )


ويبلغ متوسط سعر شراء الذهب الجديد بعد المصنعية في السعودية 255.7 ريال سعودي لعيار 22 وفقا لمنصة "saudi-gold-price-today".


استبعد متابعون لسوق الذهب انخفاض أسعار الذهب في الوقت القريب على خلفية استمرار المخاوف وتزايديها لدي المتعاملين بالأسواق العالمية على خلفية الأزمة المصرفية الأمريكية التي القت بظلالها على الأسواق المالية خلال الفترة الماضية بعد انهيار بنك سيليكون فالي، وهو ما يخلق طلبًا إضافيًا على الذهب باعتباره مخزن آمن للقيمة. بعيدا عن الاضطرابات الاقتصادية، خاصة في ظل ارتفاع معدلات التضخم، عدم اليقين بشأن توجهات الفيدرالي الأمريكي بشأن التعامل مع التضخم التي تتطلب رفعًا لسعر الفائدة، على عكس أزمة المصارف في الولايات المتحدة التي تستلزم خفضا لسعر الفائدة وعدم الضغط على موارد البنوك والمصارف.
وسجل سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية اليوم عند 203.67 ريال للغرام عيار 21، فيما بلغ 213.61 ريال للغرام من عيار 22 وفق "saudi- gold- price".

وبلغ متوسط سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية 173.86 ريال للغرام عيار 18.