تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة خلال تعاملات اليوم السبت 25 مارس/ آذار 2023، عند نفس مستوياته السابقة.

 

تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا

 

وحافظت الليرة السورية خلال تعاملات اليوم السبت على مستوياتها في مواجهة الدولار، رغم صعوده عالميا خلال التعاملات الأخيرة في البورصات العالمية.

وهبطت أسهم يو بي إس ودويتشه بنك على خلفية المخاوف من أداء المصارف في الولايات المتحدة، ما دفع اليورو للتراجع بقوة خلال تعاملات أمس الجمعة، بالتزامن مع صدور بيانات سلبية عن الاقتصاد الأوروبي دفعت اليورو للانخفاض بنسبة واحد بالمئة والتي يرتبط بعلاقة عكسية مع الدولار.


وتم تداول مؤشر الدول على ارتفاع طفيف عند 102.2 نقطة، وكانت جانيت يلين وزير الخزانة الأمريكي أكدت الخميس الماضي على استعداد الولايات المتحدة لاتخاذ إجراءات جديدة لضمان حفظ وبقاء الودائع في البنوك الأمريكية آمنة، بعد ارتفاع الاقراض من الاحتياطي الفيدرالي إلى 110 مليار دولار، خلافا إلى 53.7 مليار دولار آخرى من خلال برنامج التمويل البنكي من الفيدرالي الأمريكي و60 مليار دولار قروض للبنوك المركزية الأجنبية.

وتسببت عودة المخاوف من هبوط أسهم يو بي إس ودويتشه بنك، واستمرار المخاوف من أدار المصارف في الولايات ا المتحدة في تراجع اليورو بقوة خلال تعاملات أمس بسبب البيانات السلبية عن الاقتصاد الأوروبي ما أدي لانخفاض اليورو في مقابل ارتفاع الدولار بنسبة واحد بالمئة، ويرتبط اليورو مع الدولار بعلاقة عكسية.


وتماسكت الليرة السورية خلال تعاملات اليوم السبت في مواجهة الدولار وسط تخاوف عالمية من تراجع الدولار الفترة المقبلة على خلفية أزمة القطاع المصرفي الأمريكي.

كان البنك الدولي توقع انكماش الناتج المحلي في سوريا 5.5% بعد الزلزالين اللذين وقعا في فبراير/ شباط الماضي، مقدرا حجم تكاليف التعافي والإعمار بنحو 7.9 مليار دولار تحتاجها على مدار 3 سنوات.


وأصدرت حكومات عربية وأجنبية بيانا أكدت خلاله على التزام الدول بالتخفيف من معاناة المتضررين من زلزال سوريا في 6 فبراير الماضي/ شباط، وتشجيع المجتمع الدولي على توفير المساعدات الإنسانية، والاستجابة الطارئة لمشاريع التعافي لكافة السوريين.


وصدر البيان المشترك عن ممثلي الحكومات المجتمعين في العاصمة الأردنية عمان الخميس الماضي والذى شمل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا وجامعة الدول العربية والإمارات ومصر والسعودية والأردن وقطر.

ورحبت الحكومات بنتائج مؤتمر المانحين في بروكسل في 20 مارس / آذار 2023 لدعم الشعبين التركي والسوري، والذي جمع 7 مليارات دولار لسوريا وتركيا


استقر سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء إلى7350 ليرة للشراء و7400 ليرة للبيع مقابل 7375 ليرة للشراء و7425 ليرة للبيع أمس حسب منصة الليرة اليوم.


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 7350 ألف ليرة سورية.


واستقر سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء مسجلا 8010 ليرة سورية للشراء و8070 للبيع مقارنة بنحو 7955 ليرة للشراء و8014 ليرة للبيع أمس.


وسجلت سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 284 ليرة للشراء 388 ليرة للبيع.