سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار في سوريا اليوم، خلال تعاملات الإثنين 20 مارس/ آذار 2023، في السوق السوداء بعد أيام من الاستقرار.

 

سعر الدولار اليوم في سوريا

 

واستقر الدولار في مقابل الليرة السورية خلال الأسبوع الماضي، لكنه عاد للارتفاع مجددا خلال تعاملات اليوم الإثنين ليصعد بنحو 0.3%.

وألقت حالة القلق في القطاع المصرفي بظلالها على التعاملات في الدولار بعد إعلان إفلاس 3 بنوك أمريكية، في وقت بدأت في واشنطن محاولات للتخفيف من تداعيات الأزمة، وخرجت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تؤكد ضمان أموال المودعين.


وتعيش سوريا مرحلة عدم اليقين على الصعيد المصرفي، في ظل الأزمة التى ضربت الاقتصاد السوري بداية من 2011 وحتى الآن بعد زلزال الشهر الماضي والذى تقدر فيه الخسائر بنحو 5 مليارات دولار وفقا لخبراء البنك الدولي.

ووفقا لتصريحات تليفزيونية للرئيس السوري بشار الأسد، تحتاج دمشق نحو 50 مليار دولار لإعادة تأهيل المناطق التى تضررت من الزلزال، مؤكدا أن هناك بعض الأضرار الماديو أصابت الأبنية والبنية التحتية والاقتصاد.

وقال لويد بلانكفين الرئيس التنفيذي السابق لبنك جولدمان ساكس إن الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة تعجل من تشديد في سياسات الائتمان في القطاع المصرفي وتنعكس على الاقتصاد حيث يتوقع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.

وأضاف في مقابلة مع شبكة سي إن إن أن الوضع الحالي يؤدي إلى رفع أسعار الفائدة، ويتعين على البنوك أن تستخدم أسهمها في التعامل مع أزماتها بسبب التوتر والضغوض الحالية، خلافا للغموض الذى يسيطر على السوق والمستثمرين.

وخسرت أسواق الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية مليارات الدولارات من قيمتها بعد انهيار سيليكون فالي وسيجنتشر هذا الشهر.

وقال جاري كوهن، الذي عمل مستشارا اقتصاديا للرئيس السابق دونالد ترامب وكان أيضا رئيسا لبنك جولدمان ساكس، لشبكة (سي.بي.إس نيوز) إن رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول في "موقف صعب".


استقر سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء عند 7450 ليرة للشراء و7500 ليرة للبيع مقابل 7400 ليرة للشراء و7475 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس حسب منصة الليرة اليوم.


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 7450 ألف ليرة سورية.


وارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء ليصل إلى 7940 ليرة للشراء و7999 ليرة للبيع مقابل 7843 ليرة للشراء و7928 ليرة للبيع.


ارتفع سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا إلى نحو 390 ليرة للشراء، 394 ليرة للبيع.