سعر الدولار اليوم في لبنان

اقتصاد

اليمن العربي

واصل سعر الدولار اليوم في لبنان قفزاته مقابل الليرة خلال تعاملات صباح الخميس 16 مارس/ آذار 2023، محطما جميع مستوياته القياسية الماضية، واستمر في تحقيق "أرقام تاريخية" جديدة كل يوم على مدار الأسبوع.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان

 

والأربعاء، طالبت هيلينا إسكندر، رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل اللبنانية، بالقبض على حاكم مصرف لبنان رياضة سلامة وشقيقه رجا ومساعدته ماريان الحويك.

يأتي ذلك، فيما نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قولهم، إن حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة لم يحضر جلسة تحقيق في تهم فساد عقدها قاض محلي إلى جانب محققين أوروبيين بعد اعتراضات على الإجراءات من محامي سلامة.


ووفق بيان للوكالة الوطنية للإعلام أمس، فإن المطالبة بالقبض على حاكم المصرف المركزي تأتي بموجب اتهامات بالتورط في في جرائم رشى وغسل أموال واختلاس وتهرب ضريبي وتزوير وإثراء غير مشروع.

وتابع البيان:القرار يتضمن تجميد الحسابات المصرفية وحجز الأملاك العقارية للمتهمين وأزواجهم والأولاد القاصرين "لمنعهم من التصفف بها حفاظا على حقوق الدولة اللبنانية".

وفي يناير/ كانون الثاني، استمع محققون من فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ في بيروت إلى شهود، بينهم مدراء مصارف وموظفون حاليون وسابقون في مصرف لبنان.

وتركز التحقيقات الأوروبية على العلاقة بين مصرف لبنان وشركة "فوري أسوشييتس"، المسجلة في جزر العذراء ولها مكتب في بيروت والمستفيد الاقتصادي منها رجا سلامة شقيق حاكم مصرف لبنان.

ويُعتقد أن الشركة لعبت دور الوسيط لشراء سندات خزينة ويوروبوند من المصرف المركزي عبر تلقي عمولة اكتتاب، جرى تحويلها إلى حسابات رجا سلامة في الخارج.


قفز سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 16 مارس/ آذار 2023 إلى 103 آلاف ليرة للشراء و104 آلاف ليرة للبيع.


ارتفع سعر الدولار عبر منصة صيرفة إلى 78 ألف ليرة.


عدل لبنان سعر صرف الدولار في فبراير/شباط 2023، ليتناسب مع الدولار الجمركي، ليكون السعر الرسمي للحكومة 15 ألف ليرة مقابل الدولار.