سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر صرف الدولار في سوريا اليوم، خلال مستهل تداولات الثلاثاء 14 مارس/آذار 2023؛ لدى السوق الموازية (السوداء).

 

سعر الدولار اليوم في سوريا 

 

وتتجه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لإلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين في دمشق مع بداية شهر رمضان واستبداله بالبيع عبر منافذ المؤسسة السورية للتجارة.

ويعتبر إلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين خطوة صحيحة باعتباره يخفف من الهدر ومن حالات بيع الخبز كعلف ومن الابتزاز الحاصل من بعض المعتمدين.


فيما شددت جمعية حماية المستهلك على ضرورة زيادة عدد منافذ البيع والأكشاك وخصوصًا في القرى وأن يكون توزعها الجغرافي على الأرض صحيحًا عند صدور القرار إضافة لزيادة عدد أجهزة البطاقة الإلكترونية في الأفران لأن زيادتها سيخفف من حالة الازدحام مع مراعاة بعض الحالات الخاصة مثل الأرملة والأعزب وغيرهم الذين لا يستطيعون الحصول على البطاقة الإلكترونية.

وكانت مؤسسة المخابز قد أوضحت، مؤخرًا، أن قرار تخفيض مخصصات المعتمدين بنسبة 50% لا يعني أن يقوم المعتمدون بتخفيض مخصصات المواطنين اليومية بنسبة 50%، فكل معتمد مطالب بإعطاء المواطن حصته كاملة من دون نقصان وفي حال عدم إعطائه مخصصاته كاملة باستطاعة أي مواطن تقديم شكوى ضد المعتمد إلى مديرية التجارة الداخلية في المحافظة.


صعد سعر صرف الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء، إلى نحو 7475 ليرة للشراء، و7550 ليرة للبيع، مقابل 7425 ليرة للشراء، و7500 ليرة للبيع أمس، حسب منصة "الليرة اليوم".


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 747.500 ألف ليرة سورية (نحو ثلاثة أرباع مليون ليرة سورية).


زاد سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء، إلى نحو 8010 ليرات للشراء، و8095 ليرة للبيع، مقابل 7899 ليرة للشراء، و7984 ليرة للبيع أمس.


ارتفع سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا، إلى نحو 392 ليرة للشراء، و398 ليرة للبيع، مقابل 390 ليرة للشراء، و396 ليرة للبيع أمس.