وسائل إعلام: باكستان تتطلع لشراء النفط الروسي بسعر 50 دولارا للبرميل

اقتصاد

اليمن العربي

ذكرت وسائل إعلام اليوم الأحد أن باكستان تتطلع لشراء النفط الروسي بسعر 50 دولارا للبرميل، في الوقت الذي تعاني فيه الدولة الواقعة في جنوب آسيا من أزمة سيولة اقتصادية واحتياطيات أجنبية.

 

وسائل إعلام: باكستان تتطلع لشراء النفط الروسي بسعر 50 دولارا للبرميل

 

باكستان في حاجة ماسة لاستيراد الطاقة بتكاليف منخفضة، بعد أن فاق إنفاقها في السوق العام الماضي عندما ارتفعت أسعار النفط والغاز بينما تضاءلت احتياطيات النقد الأجنبي الباكستانية.

سيكون شراء نفط محتمل بقيمة 50 دولارا من روسيا أقل بمقدار 10 دولارات عن سقف مجموعة السبع على الخام الروسي، وفقا لـ "OIl price".


سيتعين على روسيا أولا ترتيب وإتمام الإجراءات الشكلية مثل تكاليف الشحن والتأمين وطريقة الدفع قبل الرد على طلب باكستان للحصول على الخام الروسي المخفض بشدة، وفقًا لتقرير في The News نقلته PTI.

روسيا، من جانبها، كانت في البداية غير متأكدة مما إذا كانت باكستان تريد المضي قدما في صفقة نفطية، وفقًا لتقرير نشر في The Express Tribune.

بعد الاجتماع الأخير بين المسؤولين الروس والباكستانيين، طلبت روسيا من باكستان شراء واستيراد شحنة واحدة كحالة اختبار.

وفقًا للأخبار، ستختبر باكستان تكلفة شحنة النفط التي يتم إنزالها من روسيا عن طريق استيراد شحنة واحدة.


وذكرت تقارير أخرى الأسبوع الماضي أن الشحنة الأولى من روسيا - التي تختبر التكاليف وتزيد "الثقة" بين الطرفين - يمكن أن تغادر روسيا بحلول الشهر المقبل.

لم تكن باكستان مستوردا رئيسيا للنفط والغاز الروسي حتى الآن.

لم ينضم العديد من كبار العملاء في آسيا إلى آلية الحد الأقصى للأسعار، ولكن الصين والهند، على سبيل المثال - أكبر مشتري النفط الخام في روسيا الآن - يطالبون بتخفيضات كبيرة.

في غضون ذلك، تفاقمت أزمات الاقتصاد والطاقة في باكستان في الأشهر الأخيرة حيث تحاول الدولة الواقعة في جنوب آسيا التفاوض على صفقة جديدة للحصول على قرض مع صندوق النقد الدولي.