انطلاق مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي في طوكيو

اقتصاد

اليمن العربي

انطلقت اليوم الإثنين في العاصمة اليابانية طوكيو أعمال الدورة التاسعة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي.

وتبحث الدورة الحالية للمجلس سبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري واستكشاف الفرص الاقتصادية الجديدة ذات الاهتمام المشترك.

 

 انطلاق مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي في طوكيو

 

وتركز أعمال الدورة التاسعة للمجلس على مباحثات فرق العمل والمجموعات المشتركة لتعزيز التعاون في قطاعات "الطاقة والطاقة المتجددة والبنية التحتية والإعلام والتعليم وتنمية الموارد البشرية".
ويترأس أعمال الدورة الحالية لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي أحمد جاسم الزعابي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي وساساكي نوبوهيكو رئيس مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط وأعضاء مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط وبمشاركة ما يزيد على 50 من كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين من القطاعين العام والخاص من الجانبين.

وسبتمبر/ أيلول الماضي، وقع الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مبعوث الإمارات الخاص إلى اليابان، ويوشيماسا هاياشى وزير الخارجية الياباني على وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وذلك بعد إطلاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات واليابان من قبل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

وتهدف الاستراتيجية الشاملة بين البلدين إلى تحقيق تطلعات الشعبين من الازدهار والتقدم والنماء، وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين في عام 2021 بلغ أكثر من 49 مليار درهم. فيما حقق حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نموًا بنسبة 4.3% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 مقارنة مع نفس الفترة في عام 2021.