سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

حافظ سعر صرف الدولار في سوريا اليوم على مستواه خلال مستهل تداولات السبت 11 مارس/ آذار 2023 لدى السوق الموازية (السوداء).

 

سعر الدولار اليوم في سوريا 

 

وخسرت الليرة السورية منذ عام 2011 قرابة 99.3% من قيمتها عندما كان الدولار يساوي 49 ليرة سورية، قبل أن يتخطى سعرة السبعة آلاف ليرة خلال الأسبوع الحالي.

وتزداد مخاوف الشعب السوري مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، حيث ترتفع الأسعار ويزداد غلاء أسعار الغذاء والطاقة، وتصبح الأوضاع المعيشية أصعب.

وخلال مارس/آذار الجاري، توقعت لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق أن تشهد أسعار الخضروات والفواكه نوعًا من الاستقرار خلال الشهر المبارك، وبرهنت ذلك بوفرة الأغذية بدءًا من المواد الأساسية وغيرها أيضًا (كالبطاطس والباذنجان والكوسة والطماطم)، كما لا يوجد احتكار لأي من هذه السلع نتيجة للطلب المرتفع عليها.

البنك الدولي يرصد حجم خسائر زلزال سوريا.. "مليارات تحت الأنقاض"
وحدد مصرف سوريا المركزي، الأربعاء الماضي، سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بقيمة 7150 ليرة لكل دولار الواحد، وفق نشرة الحوالات والصرافة.

وتم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بقيمة 7531.10 ليرة لليورو الواحد.

وتصدر هذه النشرة، حسب المركزي بغرض التصريف النقدي وشراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وكان مصرف سوريا المركزي حدد عبر نشرة الحوالات والصرافة السابقة سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بنحو 7100 ليرة للدولار الواحد، ومقابل اليورو بقيمة 7589.19 ليرة سورية لليورو الواحد.

استقر سعر صرف الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء، عند مستوى 7400 ليرة للشراء، و7475 ليرة للبيع، دون أي تغير على سعر إغلاق أمس الجمعة، حسب منصة "الليرة اليوم".


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 740 ألف ليرة سورية (نحو ثلاثة أرباع مليون ليرة سورية).


حافظ سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء على مستواه عند 7821 ليرة للشراء، و7905 ليرة للبيع وهي أسعار أمس نفسها.


سجل سعر صرف الليرة التركية اليوم السبت في سوريا نحو 388 ليرة للشراء، و394 ليرة للبيع، دون أي تغير على سعر إغلاق تداولات أمس الجمعة.