نهيان بن مبارك يبحث مع سفراء دول تعزيز علاقات التعاون

اقتصاد

اليمن العربي

استقبل وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في قصره، أمس الأربعاء، كلًا من سفيرة مالطا لدى الدولة ماريا كاميليري كاليا، وسفيرة المالديف لدى الدولة أمينث شابينة، وسفيرة الكونغو لدى الدولة ماري ندجيكا أوبومبو.

 

نهيان بن مبارك يبحث مع سفراء دول تعزيز علاقات التعاون

 

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، وتبادل الشيخ نهيان بن مبارك مع سفراء الدول وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالخير على شعوبهم.


وأكد الشيخ نهيان بن مبارك أن دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حريصة على مد جسور التعاون وتوثيق روابط الشراكة مع الدول، انطلاقًا من قيمها الراسخة في التسامح، والسلام، والتعايش، والتضامن الإنساني، بما يعزز الاستقرار والازدهار العالمي.
وأشار  إلى استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف COP28 نهاية العام الجاري في مدينة إكسبو دبي، لتوحيد الجهود العالمية للحد من تداعيات التغير المناخي، والانتقال من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ لحماية الكوكب للأجيال المقبلة، بما يسهم في استدامة النمو الاقتصادي وازدهار البشرية.
من جانبهم، أكد سفراء الدول خلال اللقاء حرص بلادهم على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، معربين عن أمنياتهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا بمواصلة التقدم والازدهار وتحقيق الإنجازات الحضارية.