مجموعة الأنصاري للخدمات المالية تعتزم طرح 10% من أسهمها في سوق دبي المال

اقتصاد

اليمن العربي

تعتزم مجموعة الأنصاري للخدمات المالية، طرح 10% من أسهمها في سوق دبي المالي، ضمن إدراج يزيد الزخم في أسواق المال بدولة الإمارات.

 

مجموعة الأنصاري للخدمات المالية تعتزم طرح 10% من أسهمها في سوق دبي المال

 

وذكرت الشركة في بيان صحفي اليوم، أنه سيتم إتاحة 750 مليون سهم للاكتتاب العام، بقيمة إسمية للسهم 0.01 درهم (1 فلس) للطرح العالمي، تمثل ما نسبته 10% من إجمالي أسهم رأس المال القائم للمجموعة.

وتحتفظ "الأنصاري القابضة" بحق تعديل حجم الطرح العالمي في أي وقت قبل نهاية فترة تحديد سعر الطرح العالمي، مع مراعاة القوانين المعمول بها في دولة الإمارات وبعد الحصول على موافقة "هيئة الأوراق المالية والسلع" في الدولة.

والأنصاري القابضة هي المالك الوحيد لأسهم الأنصاري للصرافة، وبذلك فإنها المساهم البائع الوحيد.


وسيكون الاكتتاب في الطرح العالمي متاحًا لشرائح المكتتبين من الأفراد، والمستثمرين الآخرين، وفق نشرة طرح أسهم الاكتتاب العام للأفراد في دولة الإمارات.

كما سيتاح أيضا للمستثمرين المحترفين، والمستثمرين الآخرين في عدد من الدول، بما فيها دولة الإمارات، وباستثناء الولايات المتحدة الأمريكية، كجزء من اكتتاب المشتريين من المؤسسات المؤهلة.

ويحق لجهاز الإمارات للاستثمار الاكتتاب فيما يصل إلى 5% من أسهم الطرح العالمي، ويجب تخصيص نسبة الأسهم المطروحة لجهاز الإمارات للاستثمار بالكامل قبل البدء بعملية التخصيص لأي من المكتتبين من المستثمرين المحترفين في الطرح العالمي.

ومن المتوقع أن تبدأ فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات في 16 مارس 2023 وتنتهي 23 مارس 2023، بينما من المتوقع أن تبدأ فترة اكتتاب المستثمرين المحترفين في 16 مارس 2023 وتنتهي 24 مارس 2023.


كما من المتوقع حاليًا إتمام عملية الطرح العالمي وإدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي خلال شهر أبريل 2023 وذلك بناءً على أحوال السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على الإدراج من هيئة الأوراق المالية والسلع.

وستخضع الأسهم التي يملكها المساهم البائع بعد انتهاء عملية الطرح العالمي إلى فترة حظر تمتد ابتداءً من تاريخ إدراج الأسهم وانتهاءً بمرور 180 يومًا على الإدراج، وذلك مع مراعاة شروطٍ وأحكام محددة.

وعُيِّن بنك أبوظبي التجاري، وإي إف جي هيرميس الإمارات المحدودة، بالاشتراك مع إي إف جي هيرميس؛ وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، كمنسقين عالميين مشتركين.

وأصدرت لجنتا الرقابة الشرعية الداخلية لدى بنك أبوظبي التجاري وبنك الإمارات دبي الوطني تصريحات تؤكـد، بحسـب رأيهـما، امتثال الطرح العالمي مع أحكام الشريعة الإسـلامية.


وبعد اكتمال الطرح العالمي، تعتزم الشركة اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، بحيث ستُصرف هذه التوزيعات مرتين خلال كل سنة مالية وذلك في شهري أبريل وأكتوبر من كل عام.

وتهدف المجموعة إلى توزيع أرباح 600 مليون درهم كحد أدنى عن عائدات العام 2023، على أن يتم تقديم توزيعات النصف الأول في أكتوبر 2023 وتوزيعات النصف الثاني في أبريل 2024، وبعد ذلك، من المتوقع توزيع أرباح (تُدفع مرتين سنويًا) بمعدلٍ لا يقل عن 70% من صافي الأرباح المحققة.

وستواصل المجموعة تقييم فرص استثمارية لتعزيز النمو. وفي حال عدم وجود فرص ملائمة تستوفي المعايير والعائدات الاستثمارية المستهدفة، ستنظر المجموعة في إمكانية توزيع أرباح تتجاوز الحد السنوي الأدنى.