عاجل.. محمد بن سلمان يستعرض مع "الدولي للمعارض" ملف السعودية لـ "إكسبو 2030"

السعودية

اليمن العربي

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء في الرياض، رئيس المكتب الدولي للمعارض باتريك سبيكت والوفد المرافق له.

 

عاجل.. محمد بن سلمان يستعرض مع "الدولي للمعارض" ملف السعودية لـ "إكسبو 2030"

 

وجرى خلال الاستقبال اليوم الثلاثاء، استعراض ملف استضافة المملكة العربية السعودية لمعرض الرياض إكسبو 2030.

حضر الاستقبال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد بن عبدالمحسن الرشيد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا فهد الرويلي.

فيما حضر من جانب المكتب الدولي للمعارض الأمين العام للمكتب ديمتري كيركنتزس وعدد من كبار المسؤولين في المكتب الدولي للمعارض.


وكانت السعودية، بدأت في 28 مارس/ آذار 2022 حملتها الترويجية التي تهدف إلى استضافة معرض "إكسبو الدولي 2030" في مدينة الرياض، وذلك خلال حفل الختام الذي أقيم في مقر جناح المملكة في معرض "إكسبو 2020" دبي.

وتأتي هذه الحملة بعد إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في تاريخ 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، تقدم الرياض بطلب رسمي لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2030" تحت شعار "حقبة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل".

وينعقد إكسبو 2030 في بداية أكتوبر/ تشرين الأول 2030 حتى بداية أبريل/ نيسان من العام التالي.

وإكسبو 2030 هو معرض عالمي سيقام في عام 2030. وقد قدمت روسيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا وأوكرانيا والمملكة العربية السعودية طلبات لاستضافة هذا الحدث.

ويوم الأحد، كان قد وصل أعضاء بعثة المكتب الدولي للمعارض إلى العاصمة الرياض، في زيارة تستمر خمسة أيام، وذلك لبدء عملية مناقشة وتقييم ملف ترشّح المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض.

ويرأس البعثة رئيس لجنة الإدارة والميزانية للمكتب الدولي للمعارض باتريك سبيشت، يرافقه كل من الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديمتري كيركنتزس، والدكتورة إيفا ديسكاريجا غارسيا، ممثلةً عن دولة أندورا، وكارين ماي هيل، أو بي إي، ممثلًا عن دولة أنتيغوا وبربودا، وألدوين ديكيرز، ممثلًا عن مملكة بلجيكا، بالإضافة إلى عدد من أعضاء فريق المكتب الدولي للمعارض.

وخلال الزيارة، سيجتمع أعضاء بعثة المكتب الدولي للمعارض مع عددٍ من الوزراء، بالإضافة إلى الخبراء المختصين، بهدف مناقشة الجوانب الفنية المختلفة التي تم تقديمها سابقًا في ملف ترشّح الرياض إكسبو 2030، في شهر سبتمبر من عام 2022م.

وكجزء من مرحلة تقييم ملفات الترشّح للفوز باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030، ستعمل بعثة المكتب الدولي للمعارض على مناقشة جدوى ملفات الترشح المقدمة من الدول المتنافسة إلى المكتب الدولي للمعارض.