شركة "مبادلة" تقود تحالفا لشراء 20% في سادس أكبر شركة تأمين أمريكية

اقتصاد

اليمن العربي

نجحت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية بالشراكة مع "ستون بوينت كابيتال" في الاستحواذ على حصة من "ترويست إنشورانس هولدنقس إنك".

 

شركة "مبادلة" تقود تحالفا لشراء 20% في سادس أكبر شركة تأمين أمريكية

 

أعلنت مبادلة للاستثمار، عن دخولها في شراكة مع "ستون بوينت كابيتال"، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار الخاص تركز على مجال الخدمات المالية العالمية، إلى جانب مستثمرين آخرين، لشراء حصة 20%، بقيمة 1.95 مليار دولار، في "ترويست إنشورانس هولدنقس إنك"، التابعة لشركة ترويست فاينانشيال كوربريشن (“Truist”; NYSE: TFC).

وتعد شركة "ترويست إنشورانس هولدنقس"، ومقرها مدينة تشارلوت بولاية كارولاينا الشمالية، سادس أكبر شركة تأمين في الولايات المتحدة ولديها أكثر من 240 مكتبًا من خلال الشركات التابعة لها.

شراكة بين مبادلة و"ريزيلينس" لتطوير تصنيع الأدوية الحيوية في الإمارات
وتمثل هذه الصفقة قيمة إجمالية قدرها 14.75 مليار دولار بالنسبة لترويست انشورانس هولدنقس. وعند اكتمالها، الذي يتوقع أن يتم خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023، ستمتلك ترويست 80% من شركة ترويست انشورانس هولدنقس، والتي ستظل مساهمًا مهمًا لترويست ومساهميها.

وقال لوكا موليناري، رئيس وحدة الخدمات المالية في مبادلة -بهذه المناسبة-: "تتمتع ترويست إنشورانس هولدنقس بجاذبية عالية وموقع ريادي في سوق توزيع التأمين في الولايات المتحدة، وقد ظلت تحقق أداءً ماليًا قويًا. ونحن سعداء بالتعاون مع "ستون بوينت" و"ترويست" وفريق إدارة "ترويست إنشورانس هولدنقس" من أجل دفع عجلة نمو هذه الشركة".