نمو قياسي في صافي أرباح e& خلال 2022

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت e& اليوم عن نتائجها المالية الموحدة لعام 2022، حيث سجلت نموا قياسيا بصافي الأرباح الموحدة بنسبة 7.4% لتصل إلى 10.0 مليارات درهم.

 

نمو قياسي في صافي أرباح e& خلال 2022

 

وارتفعت إيرادات المجموعة الموحدة في السنة المالية 2022 إلى 52.4 مليار درهم بنمو سنوي بنسبة 4.7%، وفقًا لأسعار الصرف الثابتة، مدعومة بالتحول الناجح الذي خاضته المجموعة، والتوسع ضمن ركائز الأعمال الجديدة وضمان تعددية مصادر الإيرادات كما وارتفعت الأرباح الموحدة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء لعام 2022 إلى 26.2 مليار درهم بنمو سنوي بنسبة 3.7%، وفقًا لأسعار الصرف الثابتة، مما أدى إلى تحقيق هامش أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 50%، مما يعكس الربحية القوية للعمليات في e&.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2022 بقيمة 0.40 درهم للسهم الواحد، والتي تمثل إجمالي أرباح موزعة عن السنة المالية 2022 بقيمة 0.80 درهم للسهم الواحد.

الإمارات.. اعتماد حزمة قرارات وسياسات داعمة للقطاعات التنموية
وعلى مستوى قاعدة المشتركين، سجلت اتصالات من e& نموًا ملحوظًا في عام 2022، حيث وصل عدد المشتركين إلى 13.8 مليون مشترك في دولة الإمارات وبزيادة قدرها 8.8% عن عام 2021، ليبلغ إجمالي عدد مشتركي المجموعة 163 مليون، بزيادة سنوية قدرها 2.5%.

ووفقًا لأسعار الصرف الثابتة، فقد ارتفعت الإيرادات سنويًا بنسبة 4.7 % كما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء سنويًا بنسبة 3.7%. وعززت المجموعة شراكاتها إقليميًا وعالميًا لتقديم حلول رقمية وخدمات تكنولوجية عالية القيمة، تُلبي الاحتياجات المتطورة للمجتمعات والأسواق المختلفة التي تعمل بها، وتساهم في تمكين المجتمعات رقميًا.

وقال جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مجلس إدارة e& " تعد النتائج المالية الاستثنائية التي حققتها e&، بإيرادات موحدة بلغت 52.4 مليار درهم وصافي أرباح بقيمة 10.0 مليار درهم في عام 2022، دليلًا قويًا على نجاح استراتيجيتنا في التحول إلى مجموعة تكنولوجية واستثمارية، تسعى للمساهمة بشكل قوي في تطوير الأجيال القادمة من الاتصالات ووضع بصمة حقيقية في ابتكار الحلول التكنولوجية المتطورة".

ميثاق حكومات الحياد المناخي 2050.. إنجاز إماراتي جديد نحو مستقبل أكثر استدامة
وأضاف "تحرص المجموعة منذ بدء رحلتها للتحول إلى مجموعة تكنولوجية، على تنويع أعمالها ومصادر الدخل لديها عبر محاور الأعمال المتكاملة التي أسستها، وذلك من خلال التوسع إلى قطاعات جديدة وتقديم خدمات تكنولوجية مبتكرة، والتركيز على الاستفادة من الإمكانات التي توفرها التكنولوجيا الرقمية لتقديم أحدث الحلول والخدمات للعملاء في مختلف الأسواق التي تعمل بها".