بريطانيا تكشف عن قانون جديد لوقف المهاجرين (التفاصيل الكاملة)

عرب وعالم

اليمن العربي

ذكرت صحيفة صن اليوم الأحد، أنه سيتم كشف النقاب يوم بعد غد الثلاثاء عن قانون جديد للحد من المهاجرين الذين يصلون إلى بريطانيا على متن مراكب صغيرة من أوروبا عبر القنال الإنجليزي.

 

بريطانيا تكشف عن قانون جديد لوقف المهاجرين (التفاصيل الكاملة)

 

وكانت الحكومة البريطانية قد وعدت بتكثيف الإجراءات للتصدي لهذه المشكلة بعد أن ارتفعت أعداد الذين يقومون بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر إلى أكثر من 45 ألفًا في العام الماضي.

وذكرت الصحيفة أن القانون الجديد متى رمضان 2023 المقترح سيعني الحكم بعدم قبول طلبات اللجوء التي يتقدم بها الذين يصلون على متن مراكب صغيرة، وسيتم نقلهم إلى "دولة ثالثة آمنة" في أقرب وقت ممكن، وقالت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان للصحيفة: "طفح الكيل. الشعب البريطاني يريد حل هذا. لقد مل من التصريحات المتشددة والعمل غير الملائم. يجب وقف هذه المراكب".

الامساك في رمضان 2023 وزاد عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الساحل الإنجليزي إلى أكثر من الضعف في العامين الماضيين، وكانت معالجة هذه القضية واحدة من 5 أولويات رئيسية حددها في يناير(كانون الثاني) الماضي رئيس الوزراء ريشي سوناك.

 

ووافق رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون في العام الماضي على اتفاق لإرسال عشرات الآلاف من المهاجرين الذين قطع كثيرون منهم هذه الرحلة الطويلة من أفغانستان أو سوريا رمضان 2023 أو دول أخرى تعاني من الحرب، إلى رواندا على بعد أكثر من 6400 كيلومتر، ولكن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت أمرًا قضائيًا حظر في اللحظة الأخيرة أول رحلة ترحيل مقررة في يونيو(حزيران) المقبل، وتم الطعن في شرعية الاستراتيجية في وقت لاحق في المحكمة العليا في لندن.

وقضت المحكمة العليا في شهر رمضان 2023 لندن في وقت لاحق بأنه قانوني في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، ولكن المعارضين يسعون لاستئناف هذا الحكم.