دبي.. أول قمة للتمويل في العالم ضمن برنامج "الطريق إلى COP28" (التفاصيل الكاملة)

اقتصاد

اليمن العربي

استضاف مركز دبي المالي العالمي، مؤخرًا أول قمة للتمويل في العالم مخصصة للنهوض بأجندة العمل المناخي "COP28" في قطاع التمويل العالمي.

 

دبي.. أول قمة للتمويل في العالم ضمن برنامج "الطريق إلى COP28" (التفاصيل الكاملة)

 

شارك أكثر من 500 من المختصين في القمة التي تعد الأولى ضمن سلسلة من المؤتمرات المُزمع عقدها، في إطار استضافة مركز دبي المالي العالمي لبرنامج "الطريق إلى مؤتمر الأطراف كوب 28" بالشراكة مع "مبادرة التمويل الأخلاقي العالمية" والتي تعمل بمثابة منصة لبذل جهود استباقية في قطاع التمويل للوقوف على تفعيل مسرعات للحد من تداعيات التغير المناخي وبالتالي تسريع وتيرة التحول الأخضر.

وضمت القمة نخبة من المتحدثين والمشاركين من الشركات الاستثمارية الرائدة والبنوك وواضعي السياسات والمستشارين لمناقشة أولويات "كوب 28" للقطاع وكيفية إرساء عملية صنع القرار بتبني أفضل الممارسات في مؤسساتهم.
وترأست القمة هيذر ماكجريجور نائبة مدير جامعة هيريوت وات دبي، واستعرض سايمون تومسون المؤلف الشهير في قطاع التمويل المستدام، ورئيس معهد تشارترد بانكر، الدور الذي يمكن أن يؤديه التمويل الأخضر في دعم التحول، وضمان تدفقات رأس المال إلى الشركات والاستثمارات والمشاريع والتقنيات التي تتطلع إلى خلق عالم مستدام منخفض الكربون، بحضور كبار الشخصيات من مؤسسات رئيسية تشمل كلا من مجموعة "إي إن خي" ومجموعة "زيورخ للتأمين" ومجموعة "نات ويست"، للوقوف على أهم الركائز التي تسهم في تحقيق الحياد الكربوني.

وشهد الحدث الإعلان عن نتائج أول استطلاع عالمي للخدمات المصرفية الإسلامية في مجال التجزئة على مستوى العالم وآثاره على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ووفق الاستطلاع الذي شارك فيه أكثر من 2000 عميل، أكد 90% من عملاء الخدمات المصرفية الإسلامية ضمن مجموعة من الأسواق على ضرورة توفير مصرفهم منتجات تواكب أهداف التنمية المستدامة، كما أكد 96% من المشاركين في الاستطلاع على أهمية مطابقة منتجات التمويل المتوفرة للقيم والأخلاق في حياتهم، وأبدى 87% استعدادهم لدفع رسوم أعلى مقابل منتجات مالية متوافقة مع أهداف التنمية المستدامة.