وزير الاقتصاد الإماراتي يكشف حجم فرص الاستثمار في إنفستوبيا 2023

اقتصاد

اليمن العربي

أشاد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، بنجاح مؤتمر إنفستوبيا 2023، الحدث الدولي الذي شهد الإعلان عن 14 مشروعا استراتيجيا.

 

وزير الاقتصاد الإماراتي يكشف حجم فرص الاستثمار في إنفستوبيا 2023

 

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي أن مؤتمر إنفستوبيا 2023 شهد الإعلان عن مشاريع استراتيجية توفر فرصا استثمارية تصل قيمتها إلى نحو 370 مليون درهم.

وقال خلال مؤتمر صحفي في ختام فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر إنفستوبيا 2023 إنه تم الإعلان عن 14 مشروعا واتفاقية تعاون خلال هذا الحدث الدولي المهم.

وأضاف أن مجموعة GKSD الإيطالية أعلنت خلال المؤتمر عن إطلاق مشاريع SMART Clinics (العيادات الذكية) في دولة الإمارات والتوسع منها بالمنطقة، إضافة إلى تعاون بين Fontana Gruppo الإيطالية وشركة سيجما الإماراتية لاستكشاف الفرص في دولة الإمارات والسوق الخليجي.


وتابع عبدالله بن طوق المري "المؤتمر شهد تعاونا في مجال الاستدامة البيئية، بين شركة GREENTHESIS، ومجموعة صلاح شرف للاستثمار وهو تعاون إماراتي إيطالي، سيتم بموجبه تأسيس أول مصنع في دولة الإمارات لإعادة تدوير البطاريات الرصاصية، وفي مجال الفنتك والخدمات المالية أعلنت مؤسسة MENA Fintech Association عن تأسيس مجلس لها في المنطقة.


وأشار وزير الاقتصاد الإماراتي إلى أن إنفستوبيا وقعت 6 شراكات جديدة إضافة إلى 4 مذكرات تفاهم حيث جمع المؤتمر على مدار يومين أكثر من 2500 مشارك من صناع القرار والمستثمرين والخبراء والأكاديميين والإعلاميين من مختلف انحاء العالم. من بينهم 1000 مشارك جاؤوا من خارج الدولة لاستكشاف الفرص العالمية للاستثمار تحت شعار "تصور الفرص في أوقات التغيير".

وقال عبدالله بن طوق المري إن المشاركين في مؤتمر إنفستوبيا 2023 من 40 دولة كما تم عقد 35 جلسة وطاولة مستديرة شارك فيها أكثر من 100 متحدث إضافة إلى أن 75% من المشاركين في القمة من القطاع الخاص.

وأشار إلى أنه من خلال iconnections تم عقد 300 اجتماع60% من الاجتماعات كانت مع صناديق استثمار يديرون أكثر من مليار دولار.

وأضاف أن نحو 55% من الاجتماعات كانت مع صناديق تحوط و45% مع صناديق رأس مال المخاطر ومؤسسات تمويل خاصة مشيرا إلى أنه على الرغم من أن صناديق التحوط شكلت 40% فقط من عدد المستثمرين إلا أنها حصلت على 55% من الاجتماعات وهو ما يعكس اهتمامات المستثمرين حاليا في ظل التحديات التي تواجه الأسواق العالمية.


وقال عبدالله بن طوق المري إن موعد الدورة القادمة من "انفستوبيا 2024، والتي من المقرر عقدها في 28-29 فبراير/ شباط 2024 بأبوظبي، حيث ستستضيف أبوظبي اجتماعات MC13 خلال الفترة من 26 فبراير/ شباط حتى 1 مارس/ آذار 2024.