تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

حافظ سعر الدولار اليوم في سوريا على مستواه خلال تداولات صباح السبت 4 مارس/ آذار 2023 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا

 

تعيش سوريا أسوأ الأزمات في تاريخها، فبعد معاناة لما يقرب من 12 عاما في صراع دام أثر على كل مناحي الحياة، وأصاب اقتصاد البلاد بالشلل، جاءت كارثة الزلزال الذي ضرب البلاد في 6 فبراير/شباط الجاري، ليعمق جراح دمشق.

وقال البنك الدولي إن الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا الشهر الماضي تسببت في أضرار مادية مباشرة لدمشق تقدر بنحو 5.1 مليار دولار في سوريا وفاقمت الدمار في بلد أنهكته بالفعل سنوات من الحرب الأهلية.


وذكر البنك في بيان أن القيمة الحالية للمباني والبنية التحتية التي لحقتها أضرار أو دمار تقدر بنحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي لسوريا، بعدما نشر ما وصفه بأنه تقدير شامل وسريع في الوقت نفسه للأضرار.

وأوضح أن من بين المباني المتضررة مواقع للتراث الثقافي في مناطق تاريخية بسوريا.

استقر سعر صرف الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء عند مستوى 7350 ليرة للشراء، و7425 ليرة للبيع هو سعر أمس نفسه، حسب منصة "الليرة اليوم".


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 742 ألف ليرة سورية (نحو ثلاثة أرباع مليون ليرة سورية).


واستقر سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء عند مستوى 7793 ليرة للشراء، و7877 ليرة للبيع، دون أي تغير عن سعر إغلاق تداولات أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء
سجل سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 387 ليرة للشراء، و393 ليرة للبيع، وهو سعر إغلاق أمس.