"مصدر" الإماراتية تضخ 1.2 مليار دولار في بريطانيا لتعزيز حلول تخزين الطاقة

اقتصاد

اليمن العربي

أعلن محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات بأكثر من مليار دولار في تكنولوجيا تخزين الطاقة البريطانية.

 

"مصدر" الإماراتية تضخ 1.2 مليار دولار في بريطانيا لتعزيز حلول تخزين الطاقة

 

وحسب رويترز، قال الرمحي خلال مشاركته في مؤتمر "أسبوع الطاقة الدولي" IEWeek، إن "مصدر" ملتزمة بضخ مليار جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار) في المملكة المتحدة لتسريع وتيرة حلول تخزين الطاقة.

وأضاف خلال حوار في الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني من أسبوع الطاقة الدولي 2023، أن الشركة "تؤمن بالمملكة المتحدة وتلتزم (بالاستثمار) فيها".

وفي ذات السياق، أكد الرمحي أن مؤتمر الأطراف للمناخ COP28 الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال العام الجاري سيكون مهما لحصر ما وصل إليه العالم فيما يتعلق بجهود حماية المناخ.

وأوضح: "من أجل التقدم، نحتاج إلى فهم ما وصلنا إليه، يبدو أننا لسنا على المسار. هناك الكثير لنفعله، لكن يمكنني أن أضمن أن دولة الإمارات ستحقق هدفها (في الحياد الكربوني)".

وأضاف أن شركة "مصدر" موجودة اليوم في 40 دولة وتولد 20 غيغاواط من الطاقة النظيفة لتوليد الكهرباء من مشاريعها.

وتابع: "ندعم تقنيات الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح البرية والبحرية، فضلًا عن تقنيات الطاقة الحرارية الأرضية، وبما يتماشى مع أهدافنا لتوليد 100 غيغاواط من الطاقة المتجددة بحلول 2030".

وقالت إن شركة مصدر تأسست بهدفين هما تنويع الاقتصاد والاستثمار في التقنيات الخضراء المستقبلية.

وأوضح: "عندما نظرنا إلى المستقبل، على الرغم من أن الله أنعم علينا بالكثير من الطاقة الأحفورية، كنا نعلم أننا بحاجة إلى الاستثمار في تقنيات نظيفة ومستدامة".

يشار إلى أن أسبوع الطاقة الدولي 2023، الذي يعقده خبراء القطاع في معهد الطاقة بالعاصمة البريطانية، هو المؤتمر العالمي الذي يركز على الخروج الأزمات الجيوسياسية والبيئية التي تواجه الطاقة.

وتجمع نسخة 2023 شخصيات بارزة من جميع أنحاء صناعة الطاقة والمستثمرين والحكومات والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، لمناقشة أهم التحديات التي تواجه الطاقة في العالم، بعد عام من الحرب الأوكرانية و3 أعوام من الجائحة.