كارلوس كيروش: كرة القدم العالمية تواجه "مخاطر جسيمة"

اقتصاد

اليمن العربي

حذر مدرب منتخب قطر، البرتغالي كارلوس كيروش، من أن كرة القدم العالمية تواجه "مخاطر جسيمة" لأنها أصبحت ساحة للأعمال، حيث يتم تدريب "شركات ذات "مصالح".

 

كارلوس كيروش: كرة القدم العالمية تواجه "مخاطر جسيمة" 

 

وفي مقابلة نشرها الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الأربعاء، قال كيروش "أنظر إلى كرة القدم المعاصرة وأحيانًا لا أعرف تمامًا ما الذي نتعامل معه. نعم، هذه الرياضة لا تزال تحمل آثار أخلاقيات كرة القدم الأصلية والرومانسية الخاصة بها، لكنني أفضل تسميتها اليوم رياضة الأعمال الرابحة ".


وفي المقابلة، التي أجريت بمناسبة عيد ميلاده السبعين ومسيرته التي بدأت منذ 40 عامًا، أكد مدرب ريال مدريد سابقًا أنه في الماضي، كان يتم تأسيس المنافسات والبطولات أولًا ثم تأتي المكاسب المالية لاحقًا، بينما أصبح العكس هو ما يحدث الآن.


وقال "هذا هو السبب في أن كرة قدم الدولية للمنتخبات والأندية الوطنية تواجه مخاطر جسيمة. في البداية، كان يتم تدريب أبطال ساذجين ورومانسيين، بعدها بدأنا نسميهم محترفين، وفي وقت لاحق بدأنا في تدريب أصحاب الملايين. اليوم نقوم بتدريب شركات حقيقية، بمصالح متباينة وأحيانًا حتى مصالح متضاربة في نفس الفريق".


كما اعتبر المدير الفني السابق لمنتخبات مصر والإمارات وكولومبيا وجنوب إفريقيا والبرتغال وإيران، أن المدربين فقدوا أهميتهم "أحيانًا نتيجة أخطاء ارتكبوها هم أنفسهم"، لأنهم منحوا مساحة لـ "تدخل" وكلاء ووسائل إعلام.