مجموعة "&e" الإماراتية ترفع حصتها في فودافون لـ14%

اقتصاد

اليمن العربي

رفعت مجموعة الإمارات للاتصالات "إي آند" (&e) حصتها في مجموعة فودافون إلى 14%، حسب إفصاح لسوق أبوظبي المالي.

 

مجموعة "&e" الإماراتية ترفع حصتها في فودافون لـ14%

 

وقالت مجموعة &e الإماراتية، إن هدفها من الاستثمار لم يتغير عما كان عليه في مايو/ أيار 2022 عندما اشترت حصة نسبتها 9.8% "لتعزيز وتنمية محفظتها الدولية".

وارتفع سهم فودافون 0.8% في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، وقفز سعر سهم فودافون المدرجة في بورصة لندن إلى 122.86 دولار خلال التعاملات اللحظية اليوم، مقابل 121.75 دولار في سعر الإغلاق السابق مساء الإثنين.

 

واشترت ليبرتي جلوبل هذا الشهر حصة تقارب 5% في فودافون ووصفتها بأنها فرصة للاستثمار، وقالت إنها لن تسعى للحصول على مقعد بمجلس الإدارة أو تقدم عرضا للاستحواذ.

وقال مايك فرايز الرئيس التنفيذي لليبرتي جلوبل، إن سعر سهم فودافون لا يعكس القيمة الأساسية للشركة وفرصها في التحسن.

واشترى قطب الاتصالات الفرنسي خافيير نيل حصة 2.5% في فودافون في سبتمبر/ أيلول. وقال إنه مستعد لتقديم المشورة إلى مجلس إدارة فودافون بشأن استراتيجية المجموعة عندما حلت مارجريتا ديلا فالي محل نيك ريد، الرئيس التنفيذي السابق لشركة فودافون، بصفة مؤقتة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ورحل نيك ريد عن منصبه في ديسمبر/ كانون الأول 2022 بعدما هوت أسهم فودافون 15%، وشهدت  المجموعة المدرجة في بورصة لندن صعوبات في تحسين أدائها الضعيف في ثلاث من أكبر أربع أسواق أوروبية لها مما أدى لرحيل رئيسها التنفيذي نيك ريد في ديسمبر/ كانون الأول.