بالأرقام.. سيتي غروب تكشف تكلفة الخروج من روسيا

اقتصاد

اليمن العربي

تتوقع مجموعة سيتي غروب المصرفية الأمريكية وصول تكاليف خروجها من السوق الروسية على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا إلى نحو 190 مليون دولار.

 

بالأرقام.. سيتي غروب تكشف تكلفة الخروج من روسيا

 

وقال البنك في بيان رسمي إن إجمالي قيمة أصوله المعرضة للمخاطر في روسيا وصلت في نهاية العام الماضي إلى 3.1 مليار دولار مقابل 4.6 مليار في 30 سبتمبر (أيلول) الماضي، في حين بلغ إجمالي الأصول المعرضة للمخاطر الروسية بشكل عام 7.5 مليار دولار بنهاية العام الماضي مقابل 7.9 مليار دولار في 30 سبتمبر (أيلول) الماضي.
وفي أغسطس (آب) الماضي، أعلنت سيتي جروب اعتزامها وقف أنشطتها في مجالي التجزئة المصرفية والخدمات التجارية في روسيا بعد بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير (شباط) من العام الماضي، في حين تواصل المجموعة الأمريكية بيع أنشطة محددة في مجال التجزئة المصرفية في المنطقة. وفي ذلك الوقت، توقعت سيتي غروب وصول تكلفة الخروج من السوق الروسية إلى 170 مليون دولار أغلبها مرتبطة بنفقات إعادة الهيكلة ورسوم إنهاء التعاقدات مع البائعين.


وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قالت سيتي غروب إنها ستنهي كل خدماتها المصرفية المؤسسية في روسيا بنهاية الربع الأول من العام الحالي. وفي ذلك الشهر وافقت المجموعة المصرفية على بيع محفظة قروض شخصية مقومة بالروبل الروسي إلى بنك أورالسيب الروسي كجزء من خطة الخروج من روسيا.