سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

تباين سعر الدولار اليوم في سوريا خلال مستهل تداولات الثلاثاء 28 فبراير/ شباط 2023 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

سعر الدولار اليوم في سوريا 

 

 

وفي مطلع فبراير/شباط الجاري، قرر مصرف سوريا المركزي خفض قيمة الليرة أمام الدولار إلى 6650 بعدما كانت 4522.

وتعاني سوريا منذ أكثر من 10 سنوات من أزمات اقتصادية طاحنة في ظل صراع مسلح، أثر على كل الأنشطة الاقتصادية بالبلاد.

وتعمقت الأزمة بعد الزلزال الذي ضرب البلاد في 6 فبراير/شباط الجاري، والذي تسبب في أضرار مادية كبيرة، بالإضافة إلى حاجة البلاد لمليارات الدولارات للإنفاق على إعادة الإعمار والتعافي من الكارثة.


وقالت آنا بييردي نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي لأوروبا وآسيا الوسطى أمس الإثنين، إن الوضع في سوريا، التي تأثرت بالزلزال، "كارثي بحق"، وسيصدر البنك تقديرا منفصلا للأضرار التي لحقت بسوريا اليوم الثلاثاء.

وفقا للتقديرات المبدئية، يبلغ حجم خسائر الزلزال الذي ضرب شمال سوريا بأكثر من ملياري دولار بين العقارات والمنشآت والأراضي الزراعية والبنية التحتية.

وطالت الأضرار، العديد من المنشآت الاقتصادية، ما بين أسواق تجارية، واستثمارات زراعية وصناعية.


تباين سعر صرف الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء حيث استقر سعر شراء الدولار عند 7375 ليرة، بينما هبط سعر البيع إلى 7440 ليرة، وكانت الأسعار قد سجلت أمس الإثنين، 7375 ليرة للشراء، و7450 ليرة للبيع، حسب منصة "الليرة اليوم".


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 744 ألف ليرة سورية (نحو ثلاثة أرباع مليون ليرة سورية).

ارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 7825 ليرة للشراء، و7899 ليرة للبيع، مقابل 7774 ليرة للشراء، و7859 ليرة للبيع أمس.

سجل سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 389 ليرة للشراء، و394 ليرة للبيع، مقابل، 389 ليرة للشراء، و395 ليرة للبيع، أمس.