رغم أزمة المخدرات.. ابتسامة منة شلبي تنير "تغيير جو"

ثقافة وفن

اليمن العربي

تخوض الفنانة المصرية منة شلبي سباق دراما رمضان 2023 بمسلسل "تغيير جو" وذلك بعدما تمكنت من تجاوز أزمة قضية حيازة المخدرات.

وظهرت منة شلبي في الملصق الترويجي للمسلسل بإطلالة كلاسيكية مع ابتسامة هادئة، ونظارة نظر بإطار ضخم. ويتكون المسلسل من 15 حلقة، ويعرض في النصف الثاني من شهر رمضان الكريم.

يذاع مسلسل "تغيير جو" على قناة MBC مصر خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى منصة "شاهد" الرقمية. ويشارك في بطولة المسلسل منة شلبي وإياد نصار وأحمد مالك وميرفت أمين وصالح بكري وعصام عمر، والعمل من تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف.

وحمل المسلسل في البداية اسم "علاج طبيعي" قبل أن يتم تغييره إلى "تغيير جو"، كما جرى تغيير المؤلف بعد اعتذار الكاتب محمد هشام عبية عن استكمال العمل.

وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي، حول "شريفة" التي تعاني حياتها من العديد من الأزمات، ومنها معاناة والدتها من إدمان المهدئات والكحول، بينما يقدم إياد نصار شخصية دكتور جامعي وتجمعه علاقة مع منة شلبي، وتقدم ميرفت أمين دور خالة منة شلبي واسمها زوزو.

ويشهد المسلسل، عودة الفنانة ميرفت أمين، إلى الدراما الرمضانية، بعد غياب 5 سنوات، إذ كان آخر أعمالها، هو مسلسل "بالحجم العائلي"، الذي عرض عام 2018، مع الفنان يحيى الفخراني.

يذكر أن اَخر أعمال منة شلبي الرمضانية هو مسلسل "بطلوع الروح" الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني 2022، وشاركها بطولته إلهام شاهين، أحمد السعدني، عادل كرم، محمد حاتم، والمسلسل تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.

وكانت محكمة شمال القاهرة المصرية، قد قضت في يونيو/ حزيران الماضي بحبس منة شلبي سنة لإيقاف التنفيذ، في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش بقصد التعاطي.

وأوضحت المحكمة في حيثيات الحكم أنها رأت إيقاف تنفيذ العقوبة، لخلو ماضي المتهمة من أي اتهامات، فضلا عن الظروف التي ارتكبت فيها الجريمة، ما يبعث على الاعتقاد بأنها لن تعود إلى مخالفة القانون مستقبلا.