مجلس التوازن في دولة الإمارات يعلن عن تدشين منطقة حرة متخصصة في قطاع الدفاع والأمن

اقتصاد

اليمن العربي

يُعدُّ مجمع توازن الصناعي في أبوظبي مركزًا إقليميًا للصناعات الدفاعية والأمنية، ويوفِّر منطقة صناعية ذات مستوى عالمي.

 

مجلس التوازن في دولة الإمارات يعلن عن تدشين منطقة حرة متخصصة في قطاع الدفاع والأمن

 

أعلن مجلس التوازن في دولة الإمارات العربية المتحدة، الإثنين، عن تدشين منطقة حرة متخصصة في قطاع الدفاع والأمن ضمن مجمع توازن الصناعي في إمارة أبوظبي.

وتبلغ مساحة المنطقة الحرة الجديدة 2.8 كيلومتر مربع، وتُخصَّص لمباشرة العمليات المتعلقة بالصناعات الدفاعية والأمنية، والأنشطة المرتبطة بها.
وتشمل المنطقة الأنشطة الإلكترونية والتكنولوجيا، والصناعات المعدنية الدقيقة، والسيارات، والسلامة والأمن، والبحث والتطوير، إلى جانب الخدمات المرتبطة بذلك بما فيها الخدمات اللوجستية.

ويُعدُّ مجمع توازن الصناعي في أبوظبي مركزًا إقليميًا للصناعات الدفاعية والأمنية، ويوفِّر منطقة صناعية ذات مستوى عالمي مع مجموعة واسعة من المزايا، ومساحة مرنة، وبيئة عمل داعمة.

يتيح المجمع للمستثمرين إمكانية الوصول إلى أسواق مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا من دون رسوم جمركية، بسبب اتفاقيات التجارة الحرة الإماراتية المعمول بها.

ويوفّر المجمع بيئة مجتمعية مع مناطق ومرافق مشتركة، بما في ذلك المطاعم، وصالة الألعاب الرياضية والملاعب الرياضية، والمساحات والحدائق المفتوحة الترفيهية.

فيما تتمتَّع الشركات، التي تتخذ من مجمع توازن الصناعي مقرا لها، بحلول عقارية صناعية متكاملة في موقع واحد، ما يسهِّل النمو خلال مراحل مختلفة من العمل عبر حلول قابلة للتطوير.

ومجمع توازن الصناعي هو الوجهة المفضلة في الشرق الأوسط للشركات المحلية والإقليمية والعالمية، الرائدة التي ترغب في إقامة مقار وعمليات لها في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية وصناعات الطيران وقطاعات التصنيع الاستراتيجي الأخرى.

ويبلغ عدد الشركات المستأجرة في المنطقة، 31 شركة، ويعمل فيها 5 آلاف موظف وموظفة، إذ تقع المنطقة على مساحة تتجاوز 22 كم مربع ومدرجة على طول أربعة كيلومترات لهبوط وإقلاع الطائرات.

ويحتل مجمع توازن الصناعي موقعًا استراتيجيًا بين إمارتي أبوظبي ودبي، ويوفر إمكانية وصول ممتازة لشبكات النقل الجوي والبحري والبري.