شركة "أدنوك للغاز" ترفع حجم الطرح الخاص بالأفراد في الإمارات إلى 5%

اقتصاد

اليمن العربي

ستطرح أدنوك الآن 3،837،571،100 سهم عادي، أي ما يعادل 5% من إجمالي رأس مال الشركة المصدر.

أعلنت أدنوك للغاز بي إل سي، الإثنين، وبعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات، أن مساهمها البائع، شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) قد مارس حقه الوارد في نشرة الاكتتاب في دولة الإمارات، في زيادة عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب العام الأولي.

 

شركة "أدنوك للغاز" ترفع حجم الطرح الخاص بالأفراد في الإمارات إلى 5%

 

وستطرح أدنوك الآن 3،837،571،100 سهم عادي، أي ما يعادل 5% من إجمالي رأس مال الشركة المصدر.


وقد أعلنت أدنوك سابقا أنها ستطرح 3،070،056،880 سهمًا عاديًا، تمثل نحو 4% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة.

يأتي قرارها بزيادة حجم الطرح، استنادا إلى الطلب الكبير من المستثمرين في جميع الشرائح، وسيعكس التزام أدنوك بتوفير بيئة تداول داعمة لأسهم الشركة بعد قبول الإدراج.

وبافتراض بيع جميع الأسهم في الطرح، يعني ذلك أن قيمة الطرح ستبلغ تقريبًا من 2،4 مليار دولار أمريكي إلى 2.5 مليار دولار أمريكي (8.6 مليار درهم إلى 9.3 مليار درهم ).

ومن المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الجمعة 3 مارس/ آذار المقبل.

وقال خالد الزعابي رئيس الشؤون المالية في مجموعة أدنوك: "يسرنا أن نعلن عن زيادة حجم الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للغاز، والذي من المتوقع أن يكون أكبر اكتتاب عام أولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية حتى الآن".

ويمثل الطرح إنجازًا بارزًا لأدنوك في مسيرتها المستمرة لخلق وتعزيز القيمة. لقد شهد الطرح إقبالًا وطلبًا كبيرًا من المستثمرين من جميع الشرائح، مما يعكس مكانة أدنوك للغاز ودورها المحوري في منظومة الطاقة في أبوظبي ودولة الإمارات.

ويبين زيادة حجم الطرح أن أسهم أدنوك للغاز فرصة استثمارية جذابة، "ونحن نتطلع إلى الترحيب بالمستثمرين المحليين والدوليين للانضمام إلى أدنوك والمشاركة في مسيرة نمو وتطور الشركة في المستقبل" حسب الزعابي.

وزاد: "كما يعد هذا الإدراج إنجازًا كبيرًا ومعلمًا رئيسًا آخر في مسيرة نمو وتطور أسواق المال المحلية، حيث تواصل أبوظبي جذب مجموعة متنوعة من رؤوس المال العالمية".

وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لكل سهم من خلال عملية البناء السعري، ومن المتوقع الإعلان عنه يوم الجمعة 3 مارس/ آذار المقبل.

ومن المتوقع الانتهاء من عملية الطرح وقبول الإدراج يوم الإثنين في 13 مارس/ آذار المقبل، رهنًا بأوضاع السوق المواتية والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات بما في ذلك موافقة سوق أبوظبي للأوراق المالية على قبول الإدراج وتداول أسهم الطرح في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

يذكر أنه تم تعيين شركة موليس آند كومباني المملكة المتحدة شراكة ذات مسؤولية محدودة (فرع مركز دبي المالي العالمي) كمستشار مالي مستقل للشركة.

كما تم تعيين بنك أبوظبي الأول ش.م.ع. وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود كمديري الاكتتاب المشتركين. كما تم تعيين كل من بنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، وأرقام كابيتال المحدودة، وبي إن بي باريباس، ودويتشه بنك إيه جي - فرع لندن، وشركة إي إف جي هيرميس الإمارات المحدودة، وشركة إنترناشونال سيكوريتيز إل إل سي بصفة مدراء السجل المشتركين.

فيما تم تعيين بنك أبوظبي الأول ش.م.ع بصفة بنك تلقي الاكتتاب الرئيسي، وتعيين بنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، ومصرف أبوظبي الإسلامي ش.م.ع، وبنك الماريه المحلي، بصفة بنوك تلقي الاكتتاب.

ولن يكون بنك إتش إس بي سي ميدل إيست ليمتد أو أي من حلفائه مسؤولا عن المشاركة في تسويق أو إدارة أي جزء من الطرح الخاص بالأفراد في دولة الإمارات للأشخاص الطبيعيين.