سعر الدولار اليوم الاثنين في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار اليوم في سوريا خلال مستهل تداولات الإثنين 27 فبراير/ شباط 2023 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

سعر الدولار اليوم الاثنين في سوريا 

 

يقدّر حجم خسائر الزلزال الذي ضرب شمال سوريا بأكثر من ملياري دولار بين العقارات والمنشآت والأراضي الزراعية والبنية التحتية.

وطالت أضرار الزلزال الأسواق التجارية النشطة بالمناطق الحدودية مع تركيا وبعض الاستثمارات الصغيرة، الزراعية والصناعية، في مناطق سلقين وحارم وسرمدا بريف إدلب، وجندريس بريف حلب.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن باريس أعلنت، الخميس الماضي، عزمها تقديم مساعدات طارئة بقيمة 12 مليون يورو للشعب السوري المتضرر من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وراح ضحيته أكثر من 20 ألف شخص.

وقال ديلما إن من أصل 12 مليون يورو، سيتم تقديم خمسة ملايين يورو للصندوق الإنساني للمعونة عبر الحدود (SCHF) التابع للأمم المتحدة، وسيتم تخصيص خمسة ملايين آخرين للعديد من المنظمات غير الحكومية الفرنسية والدولية العاملة من أجل التدخلات الطارئة في مجالات الصحة والمأوى والمياه، والنظافة والصرف الصحي والأمن الغذائي.

وأوضح أنه تتم دراسة تقديم مساعدات قدرها مليونا يورو في إطار برنامج المساعدات الغذائية لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للسكان السوريين.

ارتفع سعر صرف الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء إلى 7375 ليرة للشراء، و7450 ليرة للبيع، مقابل 7350 ليرة للشراء، و7450 ليرة للبيع أمس، حسب منصة "الليرة اليوم".


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 745 ألف ليرة سورية (نحو ثلاثة أرباع مليون ليرة سورية).

وسجل سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء، 7774 ليرة للشراء، و7859 ليرة للبيع، مقابل 7748 ليرة للشراء، و7859 ليرة للبيع أمس.

 

سجل سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 389 ليرة للشراء، و395 ليرة للبيع، مقابل 387 ليرة للشراء، و395 ليرة للبيع أمس.