أسعار الذهب اليوم في السعودية

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار الذهب اليوم في السعودية، خلال تعاملات الأحد 26 فبراير/ شباط 2023، تزامنًا مع إجازة أسواق "النفيس" عالميًا.

 

أسعار الذهب اليوم في السعودية

 

تتجه أسعار الذهب عالميًا نحو الهبوط مع اقتراب إعلان الفيدرالي الأمريكي برئاسة جيروم باول، خلال مارس/ آذار المقبل، عن زيادة جديدة في سعر الفائدة واستمرار سياسة التشديد النقدي في ظل ارتفاع معدلات البطالة ومحاولات الوصول لمستوى التضخم المثالي عند 2%.

وأظهرت بيانات الخميس الماضي ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المعدل زاد 2.7% على أساس سنوي في الربع السابق. بينما انخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة على غير المتوقع الأسبوع الماضي.


وعلى نحو منفصل، أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الربع الرابع 3.7%، بعد تعديله من التقدير السابق البالغ 3.2%.

وتقارير الخميس هي الأحدث في سلسلة بيانات أثارت مخاوف من الإبقاء على أسعار الفائدة في مستويات مرتفعة لفترة أطول.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار مما يجعل السبائك أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج.

استقر سعر غرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية عند مستوى 218.48 ريال (58.27 دولار)، وهو نفس السعر أمس السبت، حسب منصة "gold-price-today.com".

كما بقي سعر غرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية مستقرا عند 163.86 ريال (43.70 دولار)،  وهو السعر نفسه بنهاية تداولات أمس.

واستقر سعر الذهب في السعودية غرام عيار 21 اليوم الأحد 26 فبراير/ شباط 2023 عند مستوى 191.17 ريال (50.99 دولار).


ولم يشهد سعر الجنيه الذهب في السعودية اليوم أي تغيير ليستقر عند 1529 ريالًا (407.90 دولار).

يشار إلى أن الذهب عيار 24 معفي من الضرائب في السعودية، إلا أن هناك ضريبة على مصاريف صك وصناعة السبائك بقيمة 5%، أي أن الضريبة ليست على قيمة السبيكة بل فقط على مصاريف صناعتها.