تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

حافظ سعر الدولار اليوم في سوريا على مستواه خلال تعاملات صباح السبت 25 فبراير/ شباط 2023 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا

 

ويقدّر حجم خسائر الزلزال الذي ضرب شمال سوريا الإثنين الماضي، بأكثر من ملياري دولار، إذا ما احتسبنا خسائر العقارات والمنشآت والأراضي الزراعية والبنية التحتية، إذ أتى الزلزال على أكثر من 40 منطقة بالشمال المحرر بشكل كامل، فنال من الموجودات والمباني وشرد أكثر من 1.2 مليون سوري.

وطالت أضرار الزلزال الأسواق التجارية النشطة بالمناطق الحدودية مع تركيا وبعض الاستثمارات الصغيرة، الزراعية والصناعية، في مناطق سلقين وحارم وسرمدا بريف إدلب، وجندريس بريف حلب، مكررًا أن الحديث عن الخسائر بدقة ما زال مبكرًا بعموم سورية، رغم أن النظام يبالغ بطرح الأرقام.

تسببت الزلازل التي وقعت في السادس من فبراير شباط، والتي ضربت سوريا المجاورة أيضا، في تشريد ما يربو على مليون شخص ومقتل عدد أكبر كثيرا من أحدث حصيلة رسمية بلغت 46 ألف شخص في كلا البلدين.

وعن مساهمة المدن السورية المنكوبة بالناتج المحلي لعام 2020، تأتي حلب في المرتبة الأولى لجهة مساهمتها في الناتج المحلّي الإجمالي بنسبة تُقدر بنحو 16.04%، وتأتي حماة في المرتبة الخامسة بنسبة مساهمة قدْرها 8.78%، واللاذقية في المرتبة السادسة بنسبة قُدّرت بنحو 7.81%.

استقر سعر صرف الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء حسب التحديث اللحظي، عند مستوى 7300 ليرة للشراء، و7400 ليرة للبيع، دون أي تغير على سعر إغلاق أمس، حسب منصة "الليرة اليوم".

بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 730 ألف ليرة سورية (نحو ثلاثة أرباع مليون ليرة سورية).

وحافظ سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء، على مستواه عند 7738 ليرة للشراء، و7849 ليرة للبيع، وهو سعر أمس نفسه.


سجل سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 385 ليرة للشراء، و392 ليرة للبيع، دون أي تغير على سعر إغلاق أمس الجمعة.