"إيدج" توقع اتفاقيتين مع "بي إيه إي سيستمز" و"هال" الهندية

اقتصاد

اليمن العربي

وقعت "إيدج"، إحدى المجموعات الدفاعية والتكنولوجية المتقدمة الرائدة في العالم، مذكرة تفاهم مع شركة هندوستان آيرونوتيكس (هال).

 

"إيدج" توقع اتفاقيتين مع "بي إيه إي سيستمز" و"هال" الهندية

 

وشركة "هال" الهندية متخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع وتوريد وصيانة الطائرات والمروحيات والمحركات ومعدات الطيران وإلكترونيات الطيران والملحقات ذات الصلة للأسواق العسكرية والمدنية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في آيدكس 2023، أحد أكبر المعارض الدفاعية في العالم، والمُقام في أبوظبي حتى 24 فبراير/ شباط الجاري.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم "إيدج" و"هال" باستكشاف مجالات التعاون، بما في ذلك التصميم المشترك وتطوير أنظمة الصواريخ والمركبات الجوية دون طيار. وبالإضافة إلى ذلك، سيعمل الطرفان على استكشاف فرص استخدام محركات "هال" التوربينية الغازية الصغيرة في أسلحة "إيدج" الموجهة، واستخدام معدات "إيدج" للتشويش والخداع على منصات "هال"، والفرص المتاحة لمزيد من المشاركة في مجالات المعرفة.

كما سيتعاون الطرفان في مجال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمهام، وبرامج التدريب، كما سيتم استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد للأجزاء المعدنية في مرافق ايدج وهال العالمية في الإمارات والهند.

وقعت "إيدج" اليوم مذكرة تفاهم مع "بي أيه إي سيستمز"، الشركة الرائدة عالميًا في حلول التكنولوجيا المتقدمة، لاستكشاف فرص التعاون والابتكار المشترك لتعزيز التقنيات والقدرات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبموجب مذكرة التفاهم التي تم الإعلان عنها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس)، ستشهد الشراكة الاستراتيجية الجديدة الجمع بين خبرات الشركتين في التقنيات الإلكترونية والبحرية والجوية والدفاعية دعمًا لطموحات دولة الإمارات بأن تصبح مركزًا عالميًا رائدًا لحلول الدفاع والأمن المستقبلية.

 

وقّع مذكرة التفاهم منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج، وغابي كوستيغان، العضو المنتدب للمجموعة لتطوير الأعمال في "بي إيه إي سيستمز"، بحضور باتريك مودي، سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات، والفريق الجوي مارتن سامي سامبسون، كبير مستشاري الدفاع في المملكة المتحدة لمنطقة الشرق الأوسط، ومارك غولدساك، مدير إدارة التجارة الدولية لصادرات الدفاع والأمن في المملكة المتحدة، ومايلز تشامبرز، مدير تطوير الأعمال الدولية في إيدج، خلال حفلٍ أقيم في آيدكس.

وكانت فعاليات معرضي الدفاع الدولي (آيدكس 2023) والدفاع البحري (نافدكس 2023) قد انطلقت أمس الإثنين، ضمن نسخة استثنائية هي الأضخم في تاريخهما.

وتحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة، يتم تنظيم المعرضين من قبل مجموعة "أدنيك" بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية، ويستمران 5 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأمس الإثنين، افتتح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير ديوان الرئاسة مؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2023" في دورته السادسة عشرة.

كما افتتح أمس الإثنين، الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي فعاليات النسخة السابعة من (نافدكس 2023).