طاقة وإنجي تفوزان بعقد تحلية المياه في المرفأ M2 (التفاصيل الكاملة)

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، اليوم الاثنين، ترسية مشروع محطة "المرفأ M2" لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي منخفضة الكربون، على الائتلاف الذي يضم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، وشركة "إنجي"، مع استحواذ شركة "طاقة" على النصيب الأكبر، من أسهم المشروع وتتولى تشغيل وصيانة المحطة.

 

طاقة وإنجي تفوزان بعقد تحلية المياه في المرفأ M2 (التفاصيل الكاملة)

 

ووقعت شركة "مياه وكهرباء الإمارات" اتفاقية شراء المياه مع "طاقة" و"إنجي".


وستعمل محطة "المرفأ M2" للتناضح العكسي منخفضة الكربون على إنتاج 550 ألف متر مكعب يوميًا، أو ما يكفي لتلبية الطلب على الماء لنحو 210 آلاف منزل في أبوظبي.

 

وتعدُّ محطات تحلية المياه بتقنية التناضح العكسي منخفضة الكربون أكثر كفاءة بنسبة تصل إلى 96% مقارنة مع محطات التحلية الحرارية التقليدية، وتخفض انبعاثات الكربون بنسبة تزيد عن 85%.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات بالمناسبة عثمان آل علي: "سيسهم مشروع تطوير محطة المرفأ M2 لتحلية المياه بالتناضح العكسي في تمكين شركة مياه وكهرباء الإمارات من تسريع مبادرتها الاستراتيجية  لفصل تحلية المياه عن توليد الكهرباء، والمساهمة بشكل فعال في تحقيق استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036، والمبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول  2050".


و أضاف "ستواصل مياه وكهرباء الإمارت استثماراتها في تطوير مشاريع التناضح العكسي، وبحلول 2030 تتوقع إنتاج أكثر من 90% من المياه بتقنية التناضح العكسي، ما سيخفض انبعاثات الكربون من إنتاج المياه من 14.6 مليون طن في 2020 إلى 2.1 مليون طن بحلول 2030".