جامعة خليفة تستعرض ابتكارات تكنولوجية متقدمة لطلبتها في آيدكس 2023

اقتصاد

اليمن العربي

تعرض جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا مجموعة من الابتكارات التكنولوجية المتقدمة في الدفاع طورتها مجموعة من منتسبي برنامج النخبة للخدمة الوطنية، خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2023.

 

جامعة خليفة تستعرض ابتكارات تكنولوجية متقدمة لطلبتها في آيدكس 2023

 

وتعرض الجامعة في المعرض العديد من التكنولوجيات الجديدة الخاصة بالأمن والدفاع، تشمل طائرات دون طيار، وروبوتات متحركة، وتكنولوجيات لجمع الطاقة ونظامًا لتشفير الصوت.


وقال نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة الدكتور عارف سلطان الحمادي، إن مشاركة الجامعة هذا العام في المعرض تؤكد التقدم التكنولوجي الذي وصل إليه طلبتها في تطوير الروبوتات والطائرات دون طيار، وتطوير رأس المال البشري من خلال برنامج النخبة.


ويهدف هذا البرنامج  إلى بناء كوادر وطنية مؤهلة تعمل بشكل فعال في المجالات العلمية والتكنولوجية المتقدمة التي تشمل الروبوتات والطائرات دون طيار، وإِشراك منتسبي الخدمة الوطنية في تطوير المشاريع المتعلقة بالأمن والدفاع والتي تخدم القطاعين العسكري والمدني في الدولة.


وتشمل مجموعة الابتكارات التي تستعرضها جامعة خليفة في آيدكس 2023 نظام روبوت متحرك ذاتي التحكم، ومتعدد الأغراض للاستفادة منه في تطبيقات الطيران الآلية، ونظام طيران دقيق وآمن قائم على مجموعة من التعليمات الحاسوبية المخفضة، ونظامًا لجمع الطاقة لأجهزة الطاقة المتحركة، ونظامًا لتشفير الصوت المبني على مصفوفة البوابة القابلة للبرمجة الميدانية، ونطاقًا إلكترونيًا للتدريب في الأمن الإلكتروني، وطائرة دون طيار ذكية ذاتية التحكم ومستديرة بشكل كامل ومجموعة من الحلول الروبوتية البحرية في مجال الأمن.