إجمالي صفقات اليوم الأول من معرضي ⁧‫آيدكس‬⁩ ونافدكس 2023يسجل نحو 4.5 مليار درهم

اقتصاد

اليمن العربي

سجل إجمالي صفقات اليوم الأول من معرضي ⁧‫آيدكس‬⁩ ونافدكس 2023، نحو 4.5 مليار درهم.

وتفصيلا، بلغت قيمة الصفقات المحلية خلال فعاليات المعرضين نحو 2.3 مليار درهم عبر 6 صفقات مع شركات إماراتية، بينما سجلت الصفقات الدولية نحو 2.2 مليار درهم عبر 5 صفقات مع شركات دولية.

 

 إجمالي صفقات اليوم الأول من معرضي ⁧‫آيدكس‬⁩ ونافدكس 2023يسجل نحو 4.5 مليار درهم

 

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت فعاليات معرضي الدفاع الدولي (آيدكس 2023) والدفاع البحري (نافدكس 2023) ضمن نسخة استثنائية هي الأضخم في تاريخهما.

وتحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة، يتم تنظيم المعرضين من قبل مجموعة "أدنيك" بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية، ويستمران 5 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

يتميز المعرضان هذا العام بحضور غير مسبوق ويشكلان منصة تمكّن الجميع من المواكبة المباشرة لتطور الصناعات الدفاعية المتسارع وما فيها من مستجدات واختراعات حديثة، وعقد الصفقات وما تمثله من محرك اقتصادي ضمن التنمية الشاملة التي تنعم بها دولة الإمارات كمحور رئيسي في استراتيجيتها الأمنية وخطط تنويع اقتصادها وتكوين مواردها البشرية.

ويعد المعرضان محفلا تجمع فيه دولة الإمارات العالم، لتؤكد ريادتها الحضارية وتأثيرها المتنامي وقوة نهجها الملهم على الساحتين الإقليمية والدولية ومكانتها الراسخة كوجهة رئيسية لما تحظى به جهودها من ثقة مطلقة من قبل كافة مكونات المجتمع الدولي.

وهذه هي الدورة السادسة عشرة لمعرض "آيدكس" والدورة السابعة لمعرض "نافدكس"، والحدثان سيستمران حتى فبراير/ شباط 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ونسخة 2023 هي الأكثر تميزًا في تاريخ "آيدكس" احتفاء بمرور 30 عامًا على انطلاقة لأول مرة عام 1993، ليصبح لاحقا أحد أهم المعارض الدفاعية على مستوى العالم وأكبرها على مستوى المنطقة.