محمد البواردي: نسعى لبناء جسور التعاون مع دول العالم

اقتصاد

اليمن العربي

تحت رعاية رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي، المصاحب لمعرضي (آيدكس ونافدكس2023) في مركز أدنوك للأعمال.

 

محمد البواردي: نسعى لبناء جسور التعاون مع دول العالم

 

ودعا وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد البواردي خلال كلمته، في فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي، إلى التأمل في نموذج التسامح والتعايش السلمي الذي تقدمه الإمارات، قائلًا: بينما تحتضن الدولة جاليات من جميع الشعوب والثقافات فهي تمنحهم الفرصة للعيش والعمل على أرضها بأمن وسلام، كما تسعى الدولة إلى بناء جسور التعاون مع دول العالم، على أسس الاحترام المتبادل".


وقال البواردي: "لا يتحقق الأمن بالقوة والسلاح ولا بالتقنيات الحديثة وحدها، فهو منظومة وطنية متكاملة تنبع من أسلوب الحياة وثقافة المجتمع ومنجزاته القائمة على مجموعة من القيم والمبادئ الإنسانية التي تدعو إلى احترام حقوق المجتمعات الأخرى، وثقافاتها وتهدف لبناء علاقات إنسانية معها".


وأضاف البواردي: "يأتي تحقيق الأمن في مقدمة أولوياتنا، لأنه يفسح المجال أمام مجتمعاتنا للعيش بكرامة وفي بيئة آمنة، ويتيح الفرصة أمام حكوماتنا لبناء علاقات التعاون المثمر بين دولنا، ويساهم في حل النزاعات بالحوار والتفاهم، ما يؤدي إلى تحقيق سلام عالمي، ويدفع بعجلة التقدم والازدهار".