الفنان المصري أحمد أمين يقدم سيرة "العرَّاب" أحمد خالد توفيق في كتاب صوتي

ثقافة وفن

اليمن العربي

يصدر اليوم الأحد كتاب صوتي يتناول سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق، من تأليف الكاتب خلف جابر، وإخراج خالد المهدي.

 

الفنان المصري أحمد أمين يقدم سيرة "العرَّاب" أحمد خالد توفيق في كتاب صوتي

 

وانتهى الفنان المصري أحمد أمين من تسجيل الكتاب، الذي يأتي تأكيدا على أهمية ومكانة أحمد خالد توفيق "العرّاب"، كأحد الأسماء المصرية المهمة في مجال الكتابة الإبداعية.


وقال الفنان أحمد أمين، في بيان صحفي السبت، إن الرابط الإنساني الذي جمعه بـ "العرّاب"، هو أحد الأسباب التي دفعته لتسجيل العمل.

وأوضح أمين أنه كان يتمنى أن يحضر أحمد خالد توفيق، تحويل سلسلة "ما وراء الطبيعة" إلى مسلسل درامي، ليراه وهو يجسد شخصية "رفعت إسماعيل" إحدى أيقونات كتاباته.

وأضاف الفنان المصري أن سيرة أحمد خالد توفيق، تمثل نموذجا لكاتب استطاع أن يحقق مكانته الخاصة، عبر سعيه وإصراره، وإخلاصه الدائم لما يحب، ومن ثم قد يكون الكتاب بمثابة رسالة للشباب بأن يسعوا إلى تحقيق أحلامهم بجد وصدق.

من جانبه، قال المخرج خالد المهدى إن العمل جاء عرفانا بالجميل لأديب مصري أخلص لمهنة الكتابة، وأفنى عمره فيما أحب، وفي خدمة رسالته بأن جعل الشباب يقرؤون، مشيرا إلى أن فريق العمل بذل كل جهد ممكن في سبيل خروج الكتاب في إطار مشوِّق يدفع المستمع لاستكماله حتى نهايته.

وأضاف المهدي أن أحداث الكتاب تتضمن قدرا كبيرا من الدراما، والتي برع الفنان أحمد أمين في تقديمها، لمعرفته بطبيعة الكتب الصوتية وما تحتاجه، إضافة إلى موهبته التمثيلية التي أضافت إلى العمل متعة خاصة.

أحمد خالد توفيق توفي في 2 أبريل/ نيسان 2018، ويعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب، لُقب بـ "العراب"، وبدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة "ما وراء الطبيعة"، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدا في ذلك الوقت، فإن السلسلة حققت نجاحا كبيرا.