فعاليات معرضي آيدكس ونافدكس 2023

اقتصاد

اليمن العربي

تتميز فعاليات معرضي آيدكس ونافدكس 2023 بمبادرات وفعاليات وقاعات غير مسبوقة، تليق بنسخة استثنائية للحدث الأبرز عالميًا في قطاع الصناعات الدفاعية.

 

فعاليات معرضي آيدكس ونافدكس 2023

 

وتشهد دولة الإمارات، غدا، انطلاق فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض الدفاع الدولي "آيدكس 2023" والدورة السابعة لمعرض الدفاع البحري "نافدكس 2023"، اللذين يستمران خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير/شباط 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
والمعرضان يتم تنظيمهما من قبل مجموعة "أدنيك" بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

ونسخة 2023 هي الأكثر تميزًا في تاريخ المعرض احتفاء بمرور 30 عامًا على انطلاقة لأول مرة عام 1993، ليصبح لاحقا أحد أهم المعارض الدفاعية على مستوى العالم وأكبرها على مستوى المنطقة.

محادثات آيدكس ونافدكس:
هي سلسلة من الجلسات الحوارية التفاعلية التي تستقطب أهم قادة الفكر وواضعي السياسات والباحثين والمفكرين لحضور جلساتها الهامة وتسليط الضوء على أبرز المنتجات والحلول والتقنيات المبتكرة الكفيلة برسم ملامح مستقبل آمن للجميع.

برنامج "أيدكس ثينك تانك":
تضم جلسات مغلقة للخبراء والمتخصصين في قطاع الصناعات الدفاعية من مختلف دول العالم.

جولة مسار الابتكار:
تتضمن نسخة هذا العام لأول مرة جولة مسار الابتكار التي مجموعة مختارة من المنتجات المبتكرة المعروضة لتسهل على زوار المعرضين التعرف على المنتجات الأفضل من ضمن آلاف الابتكارات.

منطقة الشركات الناشئة "آيدكس NEXT_GEN":
تم تدشين قاعة إضافية تضم منطقة مخصصة للشركات الناشئة (Startups)، على مساحة تتجاوز الـ 1،500 متر مربع، والتي تستقطب ما يزيد عن 81 شركة ناشئة من 25 دولة حول العالم، لعرض أبرز تقنياتها ومنتجاتها أم الزوار والخبراء.

خاصية اللمحة العامة:
يشتمل المعرضين لأول مرة في تاريخ آيدكس خاصية اللمحة العامة عن المعرض، والتي تزود الزوار برؤى معمقة حول المزايا الجديدة والمحسنة في المعرض وتعرفهم بأهم المتحدثين الملهمين وآخر المستجدات حول الجهات العارضة.

العروض الحية:
تشهد منطقة المنصة الكبرى في مركز ابوظبي الوطني للمعارض، ومنطقة القناة المائية التابعة لمارينا أدنيك، العديد من العروض الحية لأحدث المعدات والمركبات التي يعرض بعضها للمرة الأولى، والتي ستساهم وبشكل فاعل في إظهار القدرات العملية لهذه المركبات والقطع البحرية في مختلف التصنيفات والاستخدامات الدفاعية.

القاعة رقم 13:
تم إضافة القاعة رقم 13 بمساحة إجمالية تتجاوز الـ 2،200 متر مربع وذلك لاستيعاب الشركات الجديدة.