فانوس "الكبير أوي" يثير أزمة.. أحمد مكي يلجأ للقضاء

ثقافة وفن

اليمن العربي

تقدم الفنان المصري أحمد مكي، بطل مسلسل "الكبير أوي" ببلاغ يتهم فيه أحد المراكز التجارية باستغلال شخصيته في العمل دون إذنه.

وذكرت تقارير صحفية محلية أن المركز التجاري، الواقع في ضاحية "الشيخ زايد" جنوب العاصمة المصرية القاهرة، قام بتصنيع وبيع فانوس رمضاني يحتوي على صورة أحمد مكي بشخصية "الكبير أوي" دون تصريح بذلك، ما اعتبره الفنان المصري اعتداء على حقوق الملكية الفكرية الخاصة به.

وقال محامي أحمد مكي في البلاغ "إن موكله حصل على مقطع فيديو من داخل المول يظهر خلاله عرض فوانيس رمضان عليها صورة النجم أحمد مكي ومكتوب عليها الكبير أوي، كما حصل على فاتورة شراء من للفانوس دون إذن من مكي باستعمال اسمه تجاريا".

وأشار المحامي إلى أنه قدم الفاتورة التي تثبت قيام المركز التجاري ببيع الفانوس، كما عاينت الشرطة الفانوس. وصنفت الواقعة جنحة اقتصادية وجريمة بيع وتصنيع سلع مجهولة المصدر.

يأتي هذا، فيما يستعد أحمد مكي لخوض سباق دراما رمضان 2023 بالجزء السابع من مسلسل الكبير أوي، حيث جرى خلال الأيام الأخيرة تكثيف التصوير بهدف الانتهاء من تجهيز حلقات المسلسل قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وفي العام الماضي رفضت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، بطلة المسلسل، المشاركة في الجزء السادس، غير أن العمل حقق نجاحًا جماهيرًا كبيرًا بعد قيام الفنانة الشابة رحمة أحمد، بدور البطولة بدلا منه.

كما أعلن الفنان المصري أحمد ماهر مؤخرا، عدم المشاركة في الجزء السابع، بعد تلقيه عرضا من صناع العمل، وقراءة الأوراق بعناية. وأرجع ماهر سبب الرفض إلى أن تلك الأوراق غير مناسبة له في هذه المرحلة، رافضًا أن يفصح عن طبيعة دوره الذي رفضه.

مسلسل "الكبير أوي" بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد، ومحمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، محمد أوتاكا، ليلى عزالعرب، مصطفى غريب، حسن القناوي، علاء زينهم، عبدالرحمن حسن، مصطفى غريب، حسين الحجاج، وتأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.