الدكتور غسان عباس: نقدر عاليًا وقوف الإمارات إلى جانبنا بعد الكارثة

اقتصاد

اليمن العربي

أكد سفير سوريا لدى الإمارات الدكتور غسان عباس، أن لجهود الإمارات الأخوية والإنسانية لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب بلاده، وخلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات أكبر الأثر في تخفيف وطأة معاناة أبناء المناطق المنكوبة.

 

 الدكتور غسان عباس: نقدر عاليًا وقوف الإمارات إلى جانبنا بعد الكارثة

 

وأضاف الدكتور غسان، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات، "منذ الكارثة الإنسانية كانت ولا تزال الإمارات من أوليات الدول التي استجابت بشكل فوري وعاجل للنداء الإنساني السوري لطلب المساعدة الطارئة نتيجة لكارثة الزلزال التي ألمت بنا وخلفت آلاف القتلى والجرحى، إضافة إلى الأضرار المادية الهائلة".

 

وقال: "نحن في سوريا حكومة وشعبًا نقدر عاليًا وقوف الإمارات إلى جانبنا في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، كما نقدر الزيارة الأخوية لوزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التي تأتي تجسيدًا واضحًا لرسالة الإمارات الإنسانية، وتعبيرًا صادقًا عنها، وتحمل رسالة إنسانية مفادها أنه أمام الكوارث يقف رجالات دولة يهمهم الإنسان وغوث المحتاج والملهوف دون النظر إلى عرق أو لون أو جنس أو دين".


وأضاف "الإمارات لا تزال مستمرة في تقديم الدعم والمساندة للمتضررين وأسر ضحايا الزلزال المدمر، إذ سيرت حتى الآن عشرات الطائرات التي حملت أكثر من 1243 طنًا من المواد الغذائية والطبية وغيرها من المستلزمات الضرورية".


وقال السفير السوري: "نتوجه بالشكر والعرفان لقيادة وحكومة الإمارات وشعبها على موقفها النبيل، ووقوفها بجانب الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة وتضامنها الإنساني الكبير الذي يجسد المبادئ السامية التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتسير على نهجه قادة الإمارات في ظل العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين".


وأشاد بجهود فريق الإنقاذ الإماراتي الذي عمل ويواصل العمل مع قوى الدفاع المدني وفرق الإنقاذ التي توافدت إلى سوريا منذ بداية الكارثة، في ظل ظروف مناخية صعبة للغاية.


وأشار إلى أن "فريق الإنقاذ الإماراتي أسهم في حفظ وإنقاذ آلاف الأرواح من تحت الأنقاض، وهم الأبطال العاملون في خط الخطر الأول، وهم أيضًا خيط الأمل، الأخير للعالقين تحت الأنقاض".


وذكر  الدكتور غسان عباس أن "المساعدات الإماراتية الإغاثية العاجلة جاءت في وقت يعاني فيه الشعب السوري من زلزال مدمر زاد معاناة السوريين وخلف آلاف القتلى والجرحى ومئات آلاف المتضررين في ظل نقص المواد الغذائية، والصحية، ومعدات الإنقاذ، وآليات رفع الأنقاض، والسيارات وشح الوقود لسيارات الإسعاف".


وأشار إلى أن "استجابة الإمارات السريعة والسخية لإغاثة المتضررين من الزلزال الأعنف الذي شهدته البلاد منذ عقود، تمثل موقفًا نبيلًا يؤكد أن الإمارات بقيادتها الرشيدة وشعبها الكريم وطن، وعنوان الإنسانية وملجأ المحتاجين حول العالم".