عاجل.. الإمارات تعلن موعد القمة العالمية للحكومات 2024

اقتصاد

اليمن العربي

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتنظيم الدورة المقبلة للقمة العالمية للحكومات 2024

 

عاجل.. الإمارات تعلن موعد القمة العالمية للحكومات 2024

 

 

وتقرر عقد الدورة الحادية عشر للقمة العالمية للحكومات في دولة الإمارات خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير/ شباط 2024.

 

وقال محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي رئيس القمة العالمية للحكومات، إن القمة ستواصل بتوجيهات ورؤى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رحلة صناعة المستقبل، ونشر رسالة دولة الإمارات المرتكزة على الإنسان وضمان غد أفضل للأجيال القادمة.

 

أضاف أن القمة العالمية للحكومات باختتام فعالياتها هذا العام، بدأت مرحلة جديدة، وعقدًا جديدًا من التأثير الإيجابي، ومن إلهام الحكومات والمجتمعات، لمشاركة الركب العالمي رحلته المتواصلة لاستشراف وتصميم وصناعة المستقبل.

وأكد رئيس القمة العالمية للحكومات أن النجاح الكبير الذي حققته الدورة الحالية للقمة التي استضافت أكثر من 10 آلاف من قادة الدول والحكومات والمنظمات الدولية ورؤساء الشركات العالمية ورواد الأعمال والخبراء والمتخصصين وصناع المستقبل، في أكثر من 200 جلسة حوارية وتفاعلية، وأكثر من 22 منتدى غطت كافة القطاعات المستقبلية، يمثل دافعًا لبدء مرحلة جديدة تواصل فيها دولة الإمارات توفير منصة تجمع العالم لهدف إنساني سامٍ عنوانه المستقبل.

 

واختتمت الأربعاء 15 فبراير/ شباط 2023، أعمال الدورة العاشرة للقمة العالمية للحكومات في دبي، والتي انطلقت يوم الإثنين 13 فبراير/ شباط 2023، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل".

 

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن القمة العالمية شارك بها 20 رئيس دولة وحكومة، وأكثر من 250 وزيرا و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين.