رئيس "البنك الإسلامي للتنمية" يؤكد أن الحوكمة والتكنولوجيا أساس تطوير الحكومات

اقتصاد

اليمن العربي

أكد الدكتور محمد سليمان الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أهمية الحوكمة والتكنولوجيا في تطوير الحكومات.

 

رئيس "البنك الإسلامي للتنمية" يؤكد أن الحوكمة والتكنولوجيا أساس تطوير الحكومات

 

وقال الجاسر، في كلمة رئيسية، ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2023 في دبي: "إن الشفافية والعدالة ومنح حق المساءلة، عوامل تعزّز الثقة بين الحكومات والمستثمرين، وتحفّز النمو الاقتصادي"، لافتًا إلى "النتائج الإيجابية التي أحرزتها الدول الغنية بعيدًا عن الموارد الطبيعية بفضل الحوكمة الجيدة".

ودعا رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الحكومات إلى اتخاذ إجراءات إصلاحية تساهم في تعزيز جهود النمو الاقتصادي لدول العالم، وتحُدّ من التداعيات الاقتصادية في ظل الأوضاع الراهنة، مشيرا إلى أن التضخم العالمي تسبّب في ركود المشروعات الاقتصادية والاستثمارات.

وشدد الجاسر على أهمية تشجيع الاستثمار والتنمية المستدامة مع ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص والمجتمع المدني وتطوير القطاع الاقتصادي من خلال جلب المزيد من الاستثمارات طويلة الأمد التي تعتمد على الحوكمة.

ويذكر أن الدورة الحالية من القمة العالمية للحكومات في دبي تبحث من خلال 220 جلسة رئيسية وتفاعلية وحوارية، أبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية، وتعزيز قدرة الحكومات على استباق التغيرات المتسارعة والاستعداد لها، وتشهد القمة مشاركة واسعة لأكثر من 10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم، إلى جانب استضافة 22 منتدى عالميًا.